بسبب محمد صلاح.. منتخب إنجلترا للرجبي يلجأ إلى يورجن كلوب

بغداد- العراق اليوم:

استعان إيدي جونز مدرب منتخب إنجلترا للرجبي بأفكار يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي في تحليل البيانات من أجل تطوير "الأسود الثلاثة".

وكان يورجن كلوب قام بالتعاون مع إيان جراهام مدير التحليلات الحالي في الريدز، مما ساعد المدرب الألماني على التعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين خلال حقبته مع ليفربول.

فلسفة تحليل البيانات التي اعتمد عليها ليفربول مع جراهام قادت الفريق للتعاقد مع عدة لاعبين أصبحوا نجوما بعد ذلك، أبرزهم المصري محمد صلاح من روما الإيطالي قبل 3 سنوات.

ومنذ انتقاله لليفربول توج صلاح مرتين بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الهداف الأول للريدز في الدوري خلال آخر 4 سنوات.

وأوضح جونز في تصريحات لصحيفة "ميرور" البريطانية اليوم الإثنين: "بدأنا في تطوير قاعدة البيانات الخاصة بنا، وقد عقدت لقاء رائعا مع محلل ليفربول، وقمنا باستخدام بعض أنظمة تتبع الأداء والأرقام مما سيساعدنا خلال الفترة المقبلة على ضم اللاعبين المميزين وتطوير قدراتهم".

وأكمل: "هذا أمر ضروري للغاية، لكني لم أتحدث مع يورجن كلوب فهو يصعب الوصول إليه نوعاً ما، وكيف سيتحدث لمدرب رجبي متواضع مثلي؟ لقد تعاملت مع رجل يدعى إيان جراهام".

وعن فكرة تحليل البيانات تحديداً تحدث مدرب منتخب إنجلترا للرجبي: "ليفربول ومعظم الفرق متقدمة للغاية في القدرة على قياس تحركات اللاعبين بعيداً عن الكرة".

وقارن جونز الفوارق الشاسعة بين ليفربول وفريقه قائلاً: "نحن في حضانة، بينما ليفربول يقومون بتحضير دكتوراه في أوكسفورد"

واختتم: "كل ما نريد من اللاعبين القيام به هو الأمور الواضحة، نتعاون مع 3 محللين رائعين سيقدمون للاعبين تحليلاتهم ثم سيستخدم اللاعبون تلك البيانات لتطوير مهاراتهم، إنهم اللاعبون الأفضل في إنجلترا".

علق هنا