برشلونة يبحث عن مواهب في أمريكا

بغداد- العراق اليوم:

قالت تقارير صحفية إسبانية إن إدارة نادي برشلونة الإسباني تبحث عن مواهب أمريكية لتجديد دماء الفريق.

نجوم نادي برشلونة رفضوا تخفيض أجورهم بسبب أزمة كورونا، مما ضرب خطة النادي الكتالوني لتخفيض 190 مليون يورو من الميزانية، بعد انخفاض دخل النادي من 940 مليونا إلى 746 مليونا بسبب جائحة كورونا.

هذا الأمر يعني أنه حال واصل اللاعبون التعنت، فإن أجورهم ستلتهم 80% من إيرادات برشلونة الحالية، وهو ما يضع النادي على شفا الإفلاس بكل تأكيد، الأمر الذي جعل إدارة برشلونة تؤكد في بيانها رفضها الاستسلام في تلك الأزمة، من خلال وضع جدول زمني جديد للمفاوضات مع اللاعبين ينتهي في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

البحث عن مواهب أمريكية

في تقرير لها أكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن إدارة البارسا بدأت في سعيها لخلق وبناء فريق جديد من خلال البحث عن مواهب أمريكية.

ويأتي هذا في المقام الأول بسبب انخفاض أسعارهم، مقارنة بالنجوم في الفرق المنافسة في القارة العجوز.

وأوضحت الصحيفة أن البارسا يراقب 4 مواهب أمريكية وهم بريندين أرونسون (20 عاماً) ويلعب في ريد بول سالزبورج النمساوي، وجيانلوكا بيسو (18 عاماً) ويلعب لسبورتنج لشبونة البرتغالي، بالإضافة إلى كادي كويل لاعب سان خوزيه إيرثكويك الأمريكي ويبلغ  17 عاماً، ولاعب بروسيا دورتموند جيوفاني ريينا (18 عاماً).

التقرير شدد على أن البارسا سيتبع سياسة ريد بول سالزبورج النمساوي في البحث عن المواهب في أمريكا، حين ضم أرونسون من فيلادليفيا يونيون، مقابل 9 ملايين دولار أمريكي في يناير/كانون الثاني الماضي، قبل أن ينضم بعدها لمنتخب أمريكا.

وشددت الصحيفة على أن إدارة البارسا باتت مقتنعة بالمواهب الأمريكية بعد ضم ظهير أياكس سيرجينو ديست، وذلك بالإضافة لوجود لاعب الرديف كونراد دي لا فوينتي، الذي يلعب في نفس مركز ديست.

 

علق هنا