لتمويل صفقات يناير.. 5 لاعبين على لائحة بيع برشلونة

بغداد- العراق اليوم:

توصل كارليس توسكيتس الرئيس المؤقت لبرشلونة لاتفاق مع المدرب الهولندي رونالد كومان على خطة النادي في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، فإن توسكيتس أكد لكومان على ضرورة بيع عدد من اللاعبين، لا يراهم المدرب ضمن خططه بالفريق، وذلك لتمويل الصفقات المطلوب إبرامها في يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأبلغ توسكيتس، المدرب الهولندي، بأن فشل النادي في التعاقد مع الهولندي ممفيس ديباي مهاجم ليون الفرنسي والإسباني إيريك جارسيا مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي خلال الصيف الماضي، يعود إلى عدم قيام الإدارة ببيع لاعبين من أجل توفير أموال هاتين الصفقتين.

ويعيش برشلونة، وضعية صعبة للغاية من الناحية المادية بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، حتى أنه يتفاوض مع لاعبيه لتخفيض أجورهم مجددا، بعدما كان توصل لاتفاق في مارس/ آذار الماضي على تلك الخطوة، وذلك بنسبة 70%.

وكشفت "موندو ديبورتيفو" الأسماء التي أبلغ بها كومان، رئيس النادي المؤقت بعدم حاجته لها في الفريق، وعلى رأسهم الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي، والذي يعاني من تكرار الإصابات منذ استقدام برشلونة له في صيف 2017.

فضلا عن ذلك، فإن المهاجم الدنماركي مارتن برايثوايت ضمن الأسماء المرشحة للرحيل في يناير، فضلا عن لاعب الوسط كارليس ألينيا والمدافعين جونيور فيربو والفرنسي صامويل أومتيتي.

يذكر أن توسكيتس تولى رئاسة برشلونة بشكل مؤقت، بعد استقالة مجلس الإدارة السابق برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، على خلفية طلب استفتاء على سحب الثقة منه، بسبب المشاكل التي عاشها العملاق الكتالوني، وأبرزها أزمة طلب الأرجنتيني ليونيل ميسي الرحيل عن "البلوجرانا".

 

علق هنا