رئيس لجنة الشباب والرياضة في البرلمان: سنقطع علاقاتنا وإتصالاتنا وتواصلنا مع جميع مرشحي اللجنة الأولمبية العراقية ... والسبب ... !

بغداد- العراق اليوم:

أكد رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية عباس عليوي اليوم الخميس على عدم دعم اي كتلة تخوض انتخابات اللجنة الأولمبية المزمع أقامتها منتصف الشهر الحالي.

وقال عليوي في تصريحات صحفية:" موقفنا واضح في لجنة الشباب وهو الحياد، وتم الأتفاق ايضا عن عدم التواصل مع اي مرشح او عضو جمعية عمومية، الا بعد انتهاء الأنتخابات لقطع اي حديث ممكن ان يقال هنا او هناك في عملنا"، مشيرا الى أن:" اللجنة ستحضر انتخابات اللجنة الأولمبية للمراقبة فقط وليس التدخل اطلاقا".

وأضاف:" هناك لجنة قضائية نزيهة ليس لها مصلحة بفوز (س) او (ص) ممكن اللجوء لها في حالة وجود اي تلاعب او ضغوطات تمارس على المرشحين او المصوتين، وان الهيئة التحضيرية مهمتها اكمال القوائم وتهيئة الأمور الأنتخابية ثم ارسالها الى الهيئة القضائية صاحبة الفصل بكافة المواضيع".

وبين:" نتمنى ان تسير العملية الأنتخابية بكل ود وشفافية وعلى الهيئة العامة للجنة الأولمبية ان تختار مرشحيها وفق المصلحة العامة لتطوير الرياضة العراقية والأبتعاد عن "الشخصنة" في يوم الأقتراع".

يشار الى انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية ستقام يوم السبت الموافق (14 تشرين الثاني 2020) في فندق الشيراتون.

علق هنا