هيلاري كلينتون تؤكد أن بايدن سيسحق ترامب ..

بغداد- العراق اليوم:

قالت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون إن “الأمر مختلف هذه المرة”، متوقعة أن يحقق مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن “انتصارا ساحقاً وكبيرا” على منافسه الرئيس دونالد ترامب في انتخابات 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأكدت كلينتون التي خسرت النزال الرئاسي أمام ترامب في آخر لحظة عام 2016 -خلال مقابلة مع برنامج البودكاست “سواي” (Sway) الذي تنتجه صحيفة نيويورك تايمز (The New York Times)- أن الديمقراطيين “محظوظون -للأسف- بالسجل الذي حققه ترامب خلال 4 سنوات من ولايته”.

وأضافت أن الناخبين الأميركيين باتوا “بسبب قيادة ترامب -أو ربما حتى غيابها- أكثر انخراطا وأقل عرضة للتضليل”مما كانوا عليه سابقا.

وذكرت أن المعلومات المضللة التي جرى تداولها خلال انتخابات 2016، كانت “منتشرة بشكل لايصدق، حتى أن من بين الإشاعات التي راجت في تلك الأيام في فيسبوك وكانت مؤثرة للغاية، هي أن البابا فرانشيسكو أعلن دعمه لترامب، وأخرى تفيد بأنني كنت أموت.. لكنني معك الآن (مخاطبة مقدمة البرنامج) أمشي وأتكلم وأتنفس”.

وأكدت كلينتون أنها تابعت عن قرب حملتي كلا المرشحين الرئاسيين، وأنها تعتقد جازمة أن بايدن سيكون الفائز بفضل تجربته، حيث “كان في البيت الأبيض لمدة 8 سنوات، ويفهم كيف يفترض أن يدار العمل الحكومي.. وهو أمر مطمئن” للناخبين.

وأضافت “كان لمواقفه صدى لدى الغالبية العظمى من الديمقراطيين، كما بدا قادرا على الحصول على أصوات المستقلين وربما حتى بعض أصوات الجمهوريين، لأنه كان هناك رفض متزايد لنهج ترامب من قبل الجمهوريين التقليديين.. سيكون في وضع قوي حقا.

 

علق هنا