بعد الحملة الأعلامية والشعبية الرافضة، وزارة الثقافة تنفي إغلاق متحف الزعيم عبد الكريم قاسم !

بغداد- العراق اليوم:

بعد حملة اعلامية وشعبية ضجت بها وسائل التواصل الإجتماعي ضد ما أشيع وتردد من انباء عن نية حكومية لإغلاق متحف الزعيم الخالد عبد الكريم قاسم، أصدرت وزارة الثقافة والسياحة والآثار، وهي الجهة المعنية بالأمر، اليوم الاربعاء، بياناً رسمياً نفت فيه إغلاق متحف الزعيم عبد الكريم قاسم، فيما دعت في البيان الى توخي الدقة في نقل الاخبار.

وقالت الوزارة في نص بيانها المذكور " تناقلت بعض وسائل التواصل الاجتماعي أقوالاً من مصادر مجهولة، ادَّعت فيها نية الوزارة إغلاق متحف الزعيم الراحل عبد الكريم قاسم".

واضافت انها "تنفي تلك الأقوال غير الدقيقة"، مشيرة الى سعيها "لتعزيز المتحف المذكور وتطويره لما يمثله من رمزيةٍ تاريخيةٍ في حياة الشعب العراقي".

وتابعت ان "وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم سبق أن وجّه بإصدار دليلٍ لمقتنيات المتحف، وتاريخها، ومناسباتها لدى زيارته للبيت التراثي في بغداد المخصص كمتحفٍ للرئيس الراحل عبد الكريم قاسم في الرابع والعشرين من شهر آب الماضي، مشجعاً إدارته على فتح أبوابه أمام المواطنين وتطويره".

ودعت الوزارة الأقلام الشريفة الى توخي الدقة في تناقل الأخبار من مصادر موثوقة".

من جهة أخرى، فقد ربط البعض من المدونين في تصديقه لخبر إغلاق متحف الزعيم قاسم، وبين تحمس وزير الثقافة حسن ناظم الى فكرة إبعاد يوم الرابع عشر من تموز عن  إدراجه كيوم وطني للعراق، فضلاً عن بعض الممارسات والمواقف السلبية من أرث الزعيم الخالد، ومن ثورة تموز، حصلت في وزارة الثقافة بعهد السيد حسن ناظم !

علق هنا