اللواء سعد معن : القوات الأمنية تعرضت لهجوم بالمولوتوف والقنابل الصوتية وسط بغداد

بغداد- العراق اليوم:

أكد مدير إعلام وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، الأحد أن القوات الأمنية تعرضت لهجوم بالمولوتوف والقنابل الصوتية وسط العاصمة بغداد.

وقال معن في مؤتمر صحفي إن "القوات الأمنية تعرضت لهجوم بالمولوتوف والقنابل الصوتية في منطقة العلاوي وسط بغداد، من قبل مجاميع محسوبة على المتظاهرين".

واضاف أن "هذه المجاميع تسببت باصابة 43 منتسبا في الاجهزة الامنية خلال احتكاكها معها في منطقة العلاوي وسط بغداد".

وفي وقت سابق حذر المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم ا3 فئات من اي عمل غير قانوني ايام التظاهرات.

وقال اللواء رسول، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده رفقة الناطق باسم العمليات المشتركة والناطق باسم وزارة الداخلية، "من سيحاول العبث بسلامة المتظاهرين او استهداف القوات الأمنية أو من يحاولون سرقة وحرق المؤسسات الحكومية سيرد عليه بحزم".

واضاف "من حق المتظاهرين ان يتظاهروا بسلمية دعما لمطالبهم".

ولفت ألى أنه تم "وضع 3 اطواق قبل الدخول لساحات التظاهر لمنع من يحاول العبث واستهداف القوات الأمنية والمتظاهرين".

واكد "ألقينا القبض على عدد من يحملون الآلات الجارحة خلال الأيام الماضية من موعد تظاهرة ذكرى تشرين"، مضيفا بالقول "لن نسمح لمن يحاول العبث بأمن المتظاهرين وسلامتهم".

ونبه الى ان "الأجهزة الأمنية لا تحمل أية أسلحة"، مشيرا "كما عثرنا على حدث يحمل 61 قنينة ملوتوف لاستهداف القوات الأمنية".

واضاف الناطق باسم القائد العام: "لن نسمح لمن يحاول العبث بأمن المتظاهرين وسلامتهم"، داعياً "المتظاهرين السلميين إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية".

وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الاحد، القاء القبض على حدث مواليد 2004 يحمل 61 قنينة معدة لتكون ملتوفات حارقة لاستهداف القوات الأمنية المتواجدة في الساحة ومحيطها، حسب قوله.

 

علق هنا