ماذا عرض الحلبوسي في لقائه مع الأعرجي من مطالب تخص المدن المحررة، وما هي توجيهات الكاظمي للاجهزة الأمنية التي نقلها المستشار الامني؟

بغداد- العراق اليوم:

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مع مستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي سبل تقديم الخدمات في المناطق المحرَّرة والإسراع بعودة النازحين وتأمين مناطقهم.

وتدارس الحلبوسي مع الاعرجي، بحسب بيان للدائرة الاعلامية للبرلمان، عدداً من المواضيع التي تتعلق بالجانب الأمني وحفظ الاستقرار في البلاد، لا سيما في المناطق المحررة، بالاضافة الى التاكيد على ضرورة مشاركة الجميع في إسناد دور المؤسسات الأمنية، وتعزيز ثقة المواطن بقواته الأمنية، لتقوم بدورها الوطني بمهنية عالية.

الحلبوسي أكد "أهميةَ تكاتف جهود مؤسسات الدولة المعنية، للعمل على تقديم الخدمات للمواطنين في المناطق المحررة، وكذلك الإسراع بعودة النازحين وتأمين مناطقهم".

من جانبه استعرض المستشار الأعرجي توجيهات القائد العام للقوات المسلحة وتنفيذها بما يخص عمل الأجهزة الأمنية وإجراءاتها في الحفاظ على أمن المواطن والدولة"، مبينا أن "مستشارية الأمن الوطني رسمت مساراً واضحاً ورؤية واقعية لتعزيز دور الأجهزة الأمنية، ورفدها بكل أسباب النجاح في مهامها".

 

علق هنا