الأعرجي في لقائه مع "كايسي"، يضع النقاط التي يريدها الكاظمي فوق حروف العلاقة مع قوات التحالف الدولي في العراق ؟

بغداد- العراق اليوم:

صريح وشفاف، هو الحوار الذي أجراه مستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي مع نائب رئيس القوات الدولية في العراق الجنرال كايسي ، ليؤكد له بضرس قاطع قدرة القوات العراقية على مسك الأرض والتصدي للأرهاب وتنظيماته، وأن حاجة العراق الحالية تتمثل في الاستشارات والتدريب والتأهيل. فهذه الصورة هي التي يريدها القائد العام للقوات المسلحة، ويريدها  العراقيون جميعاً بلا استثناء !

لذلك أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، قدرة القوات الأمنية العراقية على حفظ الأمن ومواجهة الخلايا الإرهابية، فيما أشار التحالف الدولي إلى عدم وجود قطعات عسكرية له على الأراضي العراقية.

وذكر بيان لمكتب الأعرجي ورد لـ _(العراق اليوم)، أن "مستشار الأمن القومي استقبل بمكتبه نائب قائد التحالف الدولي، اللواء كڤين كابسي, لبحث التعاون المشترك بين العراق والتحالف الدولي في مجال مكافحة الإرهاب وتعزيز التنسيق الأمني والاستخباري.

وحسب البيان، أكد الأعرجي، أن "قدرات القوات الأمنية العراقية قد تطورت كثيرا، وهي تقوم بمهامها على أكمل وجه في حفظ الأمن ومواجهة الخلايا الإرهابية وتعزيز السلم المجتمعي".

من جانبه، أكد اللواء كابسي عدم وجود قطعات عسكرية على الأراضي العراقية، مبينا أن "عمل التحالف الدولي ينحصر على تقديم الاستشارة فقط".

كما، لفت إلى دعم التحالف الدولي للقوات العراقية في مهمتها بالقضاء على ما تبقى من خلايا داعش الإرهابي، خصوصا في مجال استخدام القوة الجوية، وكذلك بناء ورفع  القدرات العسكرية العراقية وتدريب القوات الأمنية.

علق هنا