رسالة خاصة للعالم.. خيتافي يغير اسمه في مواجهة برشلونة

بغداد- العراق اليوم:

في بادرة غير معتادة، قرر نادي خيتافي تغيير اسمه في اللقاء المقبل الذي يواجه فيه ضيفه برشلونة، ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

ويحل برشلونة ضيفا ثقيلا على خيتافي مساء السبت المقبل، في الجولة السادسة من الليجا على ملعب "كولسيوم ألفونسو بيريز".

وقرر خيتافي إزالة الجزء الأول من اسمه "خيتا" ليصبح اسمه في "Fe"، وتعني الإيمان باللغة الإسبانية، وسيكون التغيير المؤقت حتى انتهاء مباراة برشلونة.

النادي المدريدي غير اسمه بالفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر بيانا قال فيه إنه غيّر اسمه ليطلب من العالم ألا يفقد الأمل في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها الجميع في ظل تفشي جائحة كورونا.

وأضاف خيتافي في بيانه: "النادي قرر أن يبعث برسالة إيجابية إلى العالم، لأنه إذا أثبت التاريخ شيئا، فهو أننا قادرون على قهر أي محنة، ولهذا السبب يريد النادي أن يطلب من العالم ألا يفقد الامل، لأنه قادر على القيام بأشياء عظيمة لا يمكن تخيلها".

يذكر أن خيتافي تأسس عام 1983 بإحدى مناطق العاصمة مدريد والتي تحمل نفس الاسم، وظهر في دوري الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه خلال موسم 2004-2005، ويلعب حاليا موسمه الرابع على التوالي بين الكبار.

ولعب خيتافي 4 مباريات في الموسم الحالي من الدوري الإسباني، جمع خلالها 7 نقاط ليحتل المركز السابع، متأخرا بفارق الأهداف عن برشلونة الذي خاض 3 مباريات ويحتل المركز الخامس بجدول الترتيب.

علق هنا