أبرزها منير الحدادي.. 3 أزمات تضرب معسكر منتخب المغرب

بغداد- العراق اليوم:

يجدد منتخب المغرب اليوم الجمعة العهد مع أجواء المباريات من خلال ملاقاة منتخب السنغال وديا، بملعب "مولاي عبدالله" بالعاصمة المغربية "الرباط"، بعد فترة توقف مطولة بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد في معظم أرجاء العالم.

منتخب "أسود الأطلس" خاض آخر مباراة له في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وفاز بها أمام بورندي بنتيجة 3-0 ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021.

عودة منتخب المغرب إلى الحياة تزامنت مع حصول 3 أزمات عكرت صفو الجهاز الفني والجماهير، ترصدها "العين الرياضية" من خلال التقرير التالي.

صدمة الحدادي

تلقى منتخب المغرب صدمة كبيرة مساء الخميس بعد أن رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الترخيص لمنير الحدادي، نجم إشبيلية الإسباني، بحمل قميص "أسود الأطلس".

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم يظن أنه أصبح بإمكانه الاستفادة من خدمات الحدادي، بعد أن صادق الدول الأعضاء في الفيفا، في شهر سبتمبر/تشرين الأول المنقضي، على قرار يسمح للاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة، الذين سبق لهم تمثيل منتخب ما بتغيير جنسيتهم الكروية في حال توفرت بعض الشروط.

وجاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم ليحبط آمال الاتحاد المغربي لكرة القدم، بعد أن اعتبر مشاركة الحدادي، في فترة سابقة، مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاما، تتعارض مع القانون المصادق عليه مؤخرا.

وترتب على هذا التطور، قيام الحدادي بمغادرة معسكر منتخب المغرب، وعودته لإسبانيا في انتظار ما ستسفر عنه التطورات بين الاتحاد المغربي ونظيره الدولي.

تعنت أياكس

لن يكون بإمكان منتخب المغرب الاستفادة من خدمات ثنائي أياكس أمستردام الهولندي، نصير مزراوي وزكرياء لبيض خلال وديتي أكتوبر أمام السنغال والكونغو الديمقراطية.

وكان عملاق كرة القدم الهولندية رفض السماح لنجميه المغربيين بالمشاركة في معسكر "أسود الأطلس"، خوفا من إمكانية تعرضهما للعدوى بفيروس كورونا.

واعتمد أياكس في هذا الأمر على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بمنح، الخيار بصفة استثنائية للأندية للسماح أو رفض الترخيص للاعبيها بالمشاركة في المباريات الخاصة بفترة التوقف الدولي الحالية، بسبب تداعيات كورونا.

كورونا يضرب المعسكر

ضرب فيروس كورونا المستجد معسكر المنتخب المغربي، في أول تجمع يخوضه "أسود الأطلس" منذ قرابة 11 شهرا.

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، الثلاثاء الماضي، تعرض نبيل درار، لاعب فناربخشه التركي، للإصابة بفيروس كورونا المستجد، قبل أن يؤكد، اليوم الجمعة، إصابة سفيان شاكلا، نجم فياريال الإسباني بفيروس كورونا أيضا.

وباتت الخيارات محدودة أمام المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش الذي فقد أيضا خدمات المدافع زهير فضال، الوافد الجديد على سبورتنج لشبونة البرتغالي، بسبب الإصابة.

علق هنا