بعد فضيحة بيع شحنات الوقود .. سومو تتبرأ وتصدر بيان متخبط، رغم معرفتها التامة بالشركة المخالفة، وبصاحب الشركة !

بغداد- العراق اليوم:

أكدت شركة تسويق النفط، الاربعاء، على أنها الجهة الوحيدة والحصرية المخولة قانونياً بتصدير النفط الخام والمنتجات النفطية كافة.  

وذكر بيان للشركة أن "شركة سومو تنفي وبشكل قاطع ان تكون شحنات زيت الوقود المباعة على ظهر الناقلة (La Rosa l Imo:9159660) شحنات عراقية المنشأ وفي حال اصدار او تداول وثائق شحن تحمل أسم شركة تسويق النفط للشحنات المحملة من هذه الناقلة فانها تعد وثائق مزورة وتتحمل الشركات التي تشتري المنتوج على انه منتوج عراقي المنشأ من الناقلة الانفة الذكر التبعات القانونية والمالية كافة".  

واضاف، "كما وتؤكد شركة تسويق النفط ان الخزانين العائمين (Najaf&Maroon) هما الخزانان الوحيدان التابعان لشركتها والمخصصة لتصدير منتوج زيت الوقود في الوقت الراهن وفي حال حدوث اي تغيير في الخزانات العائمة فان الشركة ستقوم بالاعلام عن ذلك في حينها".

ومتابعة لهذا الامر، أشار مصدر مطلع، بان إدارة شركة سومو تعرف بشكل تام وكامل إسم وعنوان وهوية الشركة المخالفة، كما تعرف أيضاً إسم وعنوان صاحبها، لكنها فضلت ( الستر)، وعدم فضح الآخرين!

المشكلة إن أدارة سومو لا تطبق نظام ( الستر ) على جميع الشركات المخالفة، إنما تفضل التعامل بنظام وآلية ( الكيل بمكيالين) !

اسم وعنوان الشركة المخالفة

علق هنا