نبوءة برتغالية.. لقاء العباقرة يضمن بقاء كريستيانو رونالدو 300 سنة

بغداد- العراق اليوم:

يؤمن البرتغالي روي كوستا، أسطورة ميلان الإيطالي، بأن مواطنه كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس بطل إيطاليا الحالي، سيظل خالدا في ذاكرة تاريخ كرة القدم لمدة 3 قرون قادمة على الأقل.

ولعب رونالدو في بداية مسيرته بجوار كوستا في المنتخب البرتغالي، ووصلا معا إلى نهائي يورو 2004، قبل الخسارة على يد اليونان 0-1.

وأبرزت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تصريحات كوستا، الذي قال "سيظل الناس يتحدثون عن رونالدو لمدة 300 سنة قادمة، لأنه لاعب فريد".

وأضاف: "لقد حافظ على مستواه في كل الفرق التي لعب لها، وفي دوريات مختلفة، وكذلك مع المنتخب الوطني".

وأشار كوستا إلى تحقيق "الدون" نجاحات وإنجازات هائلة على مدار مسيرته، مضيفا "على الرغم أنه في عمر 35 عاما، فإنه عندما يضع هدفا نصب عينيه يصل إليه في النهاية".

    رونالدو ضد ميسي.. من يتفوق في مواجهات دوري أبطال أوروبا؟

وشدد كوستا على معرفته بطبيعة شخصية رونالدو، حيث قال: "أنا مقتنع بأنه سيحاول صيد لقب هداف الدوري الإيطالي، الذي لم يحققه حتى الآن، إلى جانب التتويج بلقب الكالتشيو".

وأنهى رونالدو موسمه الأول مع اليوفي برصيد 21 هدفا في الدوري الإيطالي، قبل أن يسجل 31 هدفا الموسم الماضي، لكنه لم ينجح في التتويج بلقب الهداف.

كريستيانو رونالدو وروي كوستا في منتخب البرتغال

وبدأ الأسطورة البرتغالي موسمه الثالث مع اليوفي تحت قيادة مدربه الجديد أندريا بيرلو، الذي لعب بجواره كوستا في صفوف الروسونيري قبل عدة سنوات.

    كيف جنبت قرعة دوري أبطال أوروبا ريال مدريد رحلات الجحيم؟

وتحدث كوستا عن زميله الأسبق، بقوله "أندريا كان بطلا، ويعلم تماما ما يفكر فيه اللاعبون العظماء، ويعرف ما يحتاجه المهاجم من أجل التوهج على أرض الملعب".

وأردف "بيرلو كان ظاهرة كلاعب، ويقدم خدماته للمهاجمين، لهذا السبب لديه ميزة إضافية في علاقته مع كريستيانو رونالدو".

كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس ومدربه بيرلو

وأكد كوستا أن وجود بطلين مثل كريستيانو وبيرلو في فريق واحد يجعل بإمكانهما حل أي مشكلة، لكونهما من عباقرة كرة القدم، حسب قوله.

وفي ختام تصريحاته، تنبأ كوستا بمواصلة رونالدو تألقه تحت قيادة بيرلو، كما فعل سابقا مع الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني.

 

علق هنا