بالصور.. "داعش" تفجر جسور دجلة وتتحصن غربي الموصل

متابعة - العراق اليوم:

فجر مسلحو جماعة "داعش" الارهابية الجمعة، ما تبقى من جسور تربط بين الجانبين الشرقي والغربي لمدينة الموصل شمالي العراق، حيث يخوض الجيش العراقي عملية لاستعادة المدينة من عذع الجماعة المتطرفة منذ منتصف أكتوبر الماضي.

ونقل مراسل "سكاي نيوز عربية" عن مصادر إعلامية في الجيش العراقي أن مسحلي جماعة "داعش" عمدوا إلى تفجير كافة الجسور لإعاقة تقدم القوات العراقية باتجاه الجانب الأيمن من المدينة.

وفي وقت سابق الجمعة، تمكنت القوات العراقية من السيطرة على الجسر الثاني "جسر الحرية"، الواقع على نهر دجلة وسط مدينة الموصل، وفق ما ذكر مراسل "سكاي نيوز عربية"، الجمعة.

ورفعت قوات مكافحة الإرهاب العلم العراقي على الجسر، بعد أن استعادته من قبضة مسلحي "داعش"، إثر معارك بين الطرفين على مدار الأيام القليلة الماضية، ضمن عملية استعادة الموصل من يد هذه الجماعة الارهابية.

في غضون ذلك، أعلن مصدر عسكري أن القوات العراقية في المحور الجنوبي من الموصل، استعادت أحياء السلام والساهرون وسومر من يد مسلحي جماعة "داعش".

وأوضح المصدر أن قوات الشرطة الاتحادية والفرقة المدرعة التاسعة، قتلت عشرات المسلحين من "داعش" ودمرت 5 سيارات مفخخة كان معدة للتفجير في المدينة.

وبحسب قادة عسكريين ميدانيين، تمكنت القوات العراقية من السيطرة على 8 أحياء سكنية في مدينة الموصل في غضون خمسة أيام، وذلك في إطار عملية استعادة المدينة التي انطلقت منتصف أكتوبر الماضي.

ويأتي هذا التطور في وقت شرعت قوات الحشد الشعبي في التقدم باتجاه مناطق جنوب تل عبطة في الموصل، حيث تمكن مقاتلو الحشد من استعادة قرية الهجف في هذه المنطقة.

 

علق هنا