الديمقراطي والوطني الكردستاني يعملان لإجراء استفتاء استقلال كردستان

متابعة - العراق اليوم:

أكد مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف رشدي، الجمعة، أن الحزبين الكرديين الرئيسيين سيواصلان التنسيق بهدف معالجة مشاكل الإقليم، مشيرا إلى الاتفاق على تشكيل لجنة لحسم ملف المناطق المتنازع عليها مع بغداد والاستعداد لإجراء الاستفتاء على استقلال كردستان.

وقال رشدي في حديث تابعه إن "الاجتماعات بين الحزبين الرئيسيين الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني ستستمر خلال الفترة المقبلة بهدف التنسيق والعمل لتنفيذ دعوة البارزاني الأخيرة بشأن معالجة الأزمة السياسية في إقليم كردستان"، موضحا أن "استمرار الاجتماع سيكون منفذا لتقريب جميع الأطراف السياسية في كردستان ومعالجة الأزمة السياسية".

وأضاف رشدي، أن "الحزبين اتفقا على تشكيل لجنة مؤلفة من ممثلي الأحزاب والمكونات الأخرى لحسم مسألة المناطق المتنازعة المتعلقة بالمادة 140 الدستورية مع بغداد"، مشيرا إلى أن "اللجنة ستعمل أيضا على الاستعداد لإجراء الاستفتاء واستقلال كردستان".

وتابع رشدي أن "الحزبين الرئيسيين يتمتعان بثقل سياسي كبير على صعيد كردستان والعراق والمنطقة وبإمكانهما إنجاح أي مشروع يخدم مصلحة الشعب الكردستاني".

وكان الحزبان الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني أعلنا الأربعاء، (10 كانون الثاني 2017)، الإتفاق على تشكيل لجنة لحسم مصير المناطق المتنازعة مع الحكومة الاتحادية وإجراء الاستفتاء واستقلال كردستان مؤكدان في الوقت نفسه على اتخاذ الخطوات اللازمة لمعالجة المشاكل الجذرية لإقليم كردستان.

علق هنا