فتنة وخلافات تنذر بخطر الإشتباك بين الكرد والعرب في قضاء الدبس، وسببها : محافظ كركوك !

بغداد- العراق اليوم:

اتهم مدير الناحية لبلدة سرگران (جنوب كركوك) ، لقمان حسين محافظ كركوك بالوكالة راكان الجبوري بمحاولة اثارة “فتنة” خطيرة عبر محاولته دعم عرب وافدين يريدون طرد سكان قرى كردية تابعة لناحية سرگران في قضاء الدبس ، مطالباً بتدخل حكومي قبل فوات الأوان وتطور النزاع بين الجانبين الى ما لا يحمد عقباه .

حسين قال ان العرب الوافدين يريدون اقتحام قرية پلكانه، بهدف الاستيلاء على منازل وأراضي الكرد فيها، بدعم من محافظ كركوك راكان الجبوري .

الديمقراطي" يندد "بممارسات بعثية" في كركوك، وكان هؤلاء العرب الوافدون، اقتحموا مساء السبت، قرية پلكانه الكردية التابعة لقضاء الدبس في محافظة كركوك (أبرز المناطق المتنازع عليها) ، بهدف الاستيلاء على منازل وأراضي المواطنين الكرد، لكن تصدي السكان لهم جعلهم يتراجعون .

وأضاف حسين ، ان ” 150 من العرب الوافدين اقتحموا قرية پلكانه مساء السبت بدعم ومساندة من راكان الجبوري وقوة من الجيش “.

مدير الناحية لناحية سرگران ، أشار إلى أن “بقاء الوضع على ما هو عليه دون تدخل من الحكومة الاتحادية ، وتشكيل لجنة لحل النزاعات، وإيقاف القرارات القمعية التي يتخذها راكان الجبوري ، سيؤدي لفتنة خطيرة بين الجانبين “.

موضحاً ، ان الوافدين خرجوا من القرية حالياً، لكن هناك معلومات تفيد بأنهم ينوون العودة ، مردفاً ” يُخشى من ان تندلع اشتباكات بينهم وبين أصحاب القرية اذا ما عادوا  مرة أخرى “.

علق هنا