الكونغرس يعتزم وضع الإخوان والحرس الثوري على لائحة "الإرهاب"

بغداد- العراق اليوم:

يعتزم عضو مجلس الشيوخ الأميركي، المرشح السابق للرئاسة الأميركية تيد كروز، والنائب الجمهوري دياز بالارت، العمل مجدداً على مشروعي قانونين يصنفان جماعة الإخوان المسلمين والحرس الثوري الإيراني، باعتبارهما تنظيمات إرهابية مسؤولة عن أعمال عنف.

وقال تيد كروز في تغريدة على موقع "تويتر"، "فخور بتقديم قانون يصنف الإخوان كجماعة إرهابية، حان الوقت لتسمية العدو عدواً"، مستدركاً بالقول "ولوقف الدعم الإيراني للإرهاب، قمنا بتقديم الحرس الثوري الإيراني ضمن قانون الإرهاب".

ويستند كروز ومن معه في مشروعي القانونين الجديدين، على دعم الإخوان لجماعات تضعها واشنطن ضمن قوائم الإرهاب، مثل حركة حماس في قطاع غزة وأنصار الشريعة في سوريا، وكذلك إيران التي تدعم الحرس الثوري وحزب الله اللبناني.

فيما علق عضو الحزب الديمقراطي ديفيد ميرسر "كما نعلم أن حماس وجماعات أخرى، مصنفة على أنها جماعت إرهابية، وثم ان تلك الجماعات التي تساندهم وتدعهم لم يتم تصنيفها، ويعتمد ذلك على تلك الأنشطة المستمرة في تلك المنطقة من العالم وأماكن أخرى".

ويسعى كروز لحشد أغلبية في الكونغرس، وتشكيل اللجان الضرورية للوصول إلى صيغة قانونية متكاملة ومقنعة، معتمدا على الأغلبية الجمهورية تحت القبة، وفي البيت الأبيض.

علق هنا