عالية نصيف: مفتشو الوزارات الجيدون يعدون على الاصابع وعلى العبادي "غربلة" الاخرين

متابعة - العراق اليوم:

طالبت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف اليوم الاربعاء ، رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بتقليص عدد المفتشين العامين في الوزارات العراقية، لعدم فاعلية الكثير منهم في ملاحقة ومحاسبة المفسدين.

 وقالت نصيف اليوم الاربعاء في بيان تابعه ( العراق اليوم) ان الكثير من الوزارات فيها فساد ولا نجد دوراً فاعلاً للمفتشين في ملاحقة ومحاسبة المفسدين فيها، إلا مفتشين معدودين على عدد الأصابع".

واوضحت أن "كل مفتش لديه أعداد كبيرة من الموظفين والمدراء العامين، وهؤلاء يكلفون الدولة مصاريف كبيرة وسيارات وغيرها، والبلد يعاني اليوم ظروفاً اقتصادية صعبة"، مشددة "ان من الضروري غربلة بعض المفتشين الذين باتوا يشكلون عبئاً على الدولة وهناك مؤشرات فساد عليهم".

ودعت نصيف الى اختيار مفتشين كفوئين والاستفادة منهم بقدر أكبر، من خلال جعل كل واحد منهم مسؤولاً عن قطاع يضم عدة وزارات ذات اختصاصات متقاربة، مضيفة "ان من الضروري ان يتخذ رئيس الوزراء هذه الخطوة استكمالاً لسلسلة الإصلاحات التي قام من خلالها بدمج الوزارات ذات الاختصاصات المتقاربة".

يذكر انه وبالرغم من اعلان رئيس الوزراء حيدر العبادي لعدد من الاصلاحات ضد الفساد والمفسدين في مرافق الدولة خلال السنتين الاخيرتين، والتي طالت العديد من المؤسسات الحكومية والشخصيات ووزراء ووكالات ووكلاء وزارات، الا ان الفساد لازال موجودا في بعض مؤسسات ومرافق الدولة، وقد اثرت المعارك ضد تنظيم داعش على تباطؤ العمل بالاصلاحات واستكمالها.

علق هنا