القاتل الرئيسي ما زال في تركيا .. شقيق مصطفى العذاري يعلق على حكم الإعدام في قضية أخيه

بغداد- العراق اليوم:

علق رائد العذاري، شقيق ’’الجندي المغدور’’ مصطفى العذاري، اليوم الأحد  على حكم الإعدام الذي صدر اليوم، بحق قاتل مصطفى، فيما أكد أن القاتل الرئيسي ما زال طليقاً في تركيا.

وقال رائد العذاري "نشكر القضاء العراقي والجهات الأمنية التي تفاعلت واستطاعت خلال فترة وجيزة من القضاء على بعض المنفذين للجريمة".

وبين، أن "الشخص الذي تم إصدار حكم إعدامه ليس القاتل المباشر، وانما أحد المشاركين في عملية إعدام الشهيد، لكن نحن مطمئنون من أن القضاء سيستمر بملاحقة جميع من شاركوا بالعملية لينالوا جزاءهم العادل".

وتابع، أن "المشاركين في العملية كثيرون، ولكن القانون والقضاء يلاحقهم ويقتص منهم القصاص العادل".

وأشار إلى أن "الشخص المباشر على إعدام مصطفى يدعى وحروف اسمه الأولى (ر. م. ع)، موجود حالياً، وبحسب المعلومات ومتابعتنا له، في تركيا، وهو مطلوب بقضايا جنائية أخرى عدا الشهيد مصطفى، ويتردد بين دول الخليج وتركيا".

وأصدرت محكمة جنايات الانبار بهيأتها الأولى، حكما بالإعدام شنقا على المجرم الذي قام بقتل الجندي المغدور (مصطفى العذاري).

وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان نشره اليوم الاحد أن "محكمة جنايات الانبار بهيأتها الأولى، أصدرت حكما بالإعدام شنقا على المجرم الذي قام بقتل الجندي المغدور (مصطفى العذاري)".

وأشار البيان الى ان "المدان اعترف بأرتكابه الجريمة، وأصدرت المحكمة الحكم وفقا للمادة 4 / 1 من قانون مكافحة الإرهاب".

يذكر أن الشهيد المغدور تم قتله وتعليق جثمانه من فوق جسر الفلوجة على يد تنظيم داعش خلال معارك التحرير التي خاضتها القوات الأمنية لطرد عناصره، مما أثار موجة غضب شعبي.

 

علق هنا