ايران تشترط على العراقيين اتمام هذا الإجراء لغرض السماح لهم بدخول اراضيها

بغداد- العراق اليوم:

أكدت وزارة النقل العراقية، الاثنين ، أن السلطات الإيرانية فرضت على المسافرين القادمين من العراق جلب فحص يثبت سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت وزارة النقل العراقية في بيان تلقى " العراق اليوم " نسخة منه، اليوم (3 آب 2020)، "نود إعلامكم بأنه تم إبلاغنا من قبل السلطات في مطار طهران انه على جميع المسافرين القادمين إلى مطار طهران على متن جميع النواقل يجب أن يكون لديهم فحص (PCR) يثبت سلامتهم من فيروس كورونا".

وأشارت الى أنه "سيتم المباشرة بهذا الإجراء اعتبارا من يوم غد الثلاثاء المصادف 4/8/2020".

 وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية بدورها ، أعلنت ، في وقت سابق الاثنين، ضوابط جديدة لدخول البلاد للقادمين من 31 دولة مشمولة بالحظر في ظل تعليمات السلطات الصحية لمجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". ومن ضمن هذه الدول العراق

وقالت إدارة الطيران المدني الكويتية، أنه "لن يسمح بدخول غير الكويتيين القادمين من الدول المشمولة بقرار حظر الدخول إلى البلاد سواء أكان القدوم بشكل مباشر من تلك الدول أو عبر رحلات ترانزيت من دولة أخرى غير مشمولة ما لم يستقروا في بلد الترانزيت 14 يوما".   

وأضاف البيان أنه "يتعين على الوافد بعد البقاء في بلد الترانزيت لمدة 14 يوما إجراء فحص الخلو من فيروس كورونا المستجد (بي سي آر)، وتقديم شهادة معتمدة تثبت خلوه من المرض على ألا تزيد صلاحيتها عن 72 ساعة من تاريخ أخذ العينة حتى تاريخ الوصول إلى البلاد".

علق هنا