بالصور : الديوانية.. مبنى المحافظة 'يشتعل'.. ومواطنون ينتفضون في 3 محافظات

بغداد- العراق اليوم:

اقدم متظاهرون غاضبون على اقتحام مبنى محافظة الديوانية وإضرموا النيران داخله، احتجاجا على إعادة افتتاحه قبل تلبية مطالبهم.

وقال مصدر محلي ان هذا التصعيد يأتي على خلفية إعادة فتح السلطات مبنى ديوان المحافظة بعد مرور أكثر من ستة أشهر على إغلاقه من قبل المحتجين، الذين كانوا قد طالبوا بإغلاق المبنى، وأغلق على إثرها، الأمر الذي دفع المتظاهرين إلى اقتحام المبنى وإضرام النيران في مساحات واسعة منه.

وفي سياق متصل، تظاهر العشرات من المواطنين في منطقة خور الزبير جنوب البصرة بسبب تردي الكهرباء، مطالبين الحكومة المحلية ومديرية الكهرباء بتوفير الكهرباء وزيادة ساعات التجهيز .

وقالت مصادر صحفية إن المتظاهرين تجمعوا امام بناية قاطع الكهرباء محتجين على تردي الكهرباء وانقطاعها لساعات تزيد على ساعات التجهيز.

وفي ذي قار، جدد العشرات من المحتجين في قضاء الرفاعي تظاهراتهم أمام محطة كهرباء القضاء احتجاجا على عدم الإيفاء بوعود الحكومة المحلية بتجهيز القضاء بأربعة ساعات تشغيل مقابل ساعتين إطفاء والاستمرار بالتجهيز السابق ساعتين مقابل ساعتين في ظل ارتفاع درجات الحرارة وعدم استقرار جدول القطع المبرمج.

وقال أحد المحتجين أنهم تظاهروا أمام محطة الكهرباء للمطالبة بالإيفاء بوعود إدارة المحافظة بتحسين ساعات التجهيز بعد إعلانها زيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية مؤخرا.

علق هنا