في بيان رسمي.. الصحة للعراقيين: هكذا نتجنب ما حدث عقب العيد الماضي

بغداد- العراق اليوم:

أصدرت وزارة الصحة، الخميس، بيانا بمناسبة حلول عيد الاضحى، دعت فيه الموطنين للالتزام التام بالحظر الشامل لتجنب ما حدث في العيد الماضي.

وجاء في بيان الوزارة الذي نشر اليوم 30 تموز 2020، "تبارك وزارة الصحة والبيئة للامة الاسلامية وللشعب العراقي الأبي حلول عيد الاضحى المبارك سائلين المولى عز وجل ان يمن على شعبنا وامتنا الاسلامية بالصحة والأمان".

وأضاف البيان انه "في هذه المناسبة العزيزة نود ان نبين لمواطنينا الكرام بان عليهم الالتزام التام بالحظر الشامل في أيام العيد وبالاجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم الخروج من البيوت الا للضرورة القصوى وتتم التهاني والتبريكات عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وأشار إلى ان " التزامهم هذا سيحميهم من الاصابة بفيروس كورونا وكذلك يجنبنا ما حدث عقب عيد الفطر الماضي من ارتفاع سريع وخطير في عدد الإصابات والوفيات بعد ان كان العراق يقترب من انحسار الوباء بشكل كامل وسبب ذلك هو التراخي بارتداء الكمامات وعدم التقيد بالتباعد الاجتماعي وحضور المناسبات والاختلاط غير المحمي من قبل المواطنين اضافةً الى عدم تطبيق الحظر الشامل بشكل صحيح في ايام عيد الفطر المبارك".

وتابع "نهيب بمواطنينا الاعزاء التقيد التام بالإجراءات الوقائية وتجنب كافة التجمعات العشائرية والاجتماعية والدينية حفاظا على سلامتهم وصحتهم".

وختم بالقول "الشفاء العاجل للمصابين جميعا والرحمة للذين توفاهم الله من ابناء شعبنا الحبيب وشهداء الجيش الابيض".

علق هنا