مكتبه يكشف.. لهذا السبب زار الكاظمي سجن مطار المثنى بشكل مفاجىء

بغداد- العراق اليوم:

أجرى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي،  زيارة ليلية تفقدية الى سجن التحقيق المركزي في مطار المثنى، للتاكد من عدم وجود سجناء من المتظاهرين فيه.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء،  في بيان اليوم، 30 تموز 2020، ان "رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، أجرى زيارة ليلية تفقدية مفاجئة الى سجن التحقيق المركزي في موقع مطار المثنى وسط بغداد".

واضاف البيان أن "الكاظمي اطلع على أوضاع السجناء وتأكد بنفسه من عدم وجود سجناء من المتظاهرين، وأصحاب الرأي".

وكانت وسائل اعلام عربية قد أفادت في وقت سابق، بأن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، سيعلن اليوم الخميس، نتائج التحقيق حول قتل متظاهرين في ساحة التحرير بعد اجتماع عقد مع القيادات الامنية أمس الاربعاء.

وأشار بيان حكومي إلى أن "الكاظمي عقد في مقر وزارة الداخلية اجتماعا مع القيادات الأمنية، بحضور وزير الداخلية ورئيس جهاز الأمن الوطني ومستشار الأمن الوطني".

وتابع انه "تم خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع الأمنية في البلاد، ومستجدات الأحداث، ووجه الكاظمي بتقصي الحقائق بشأن الأحداث المؤسفة التي جرت في مظاهرات ساحة التحرير على أن تصل النتائج خلال مدة أقصاها 72 ساعة".

وأوضح أن "التظاهر السلمي حق كفله الدستور العراقي، وواجب الحكومة وأجهزتها الأمنية حماية التظاهرات السلمية والاستماع لمطالب المتظاهرين".

وتم التأكيد خلال الاجتماع، بحسب البيان، على دعوة المتظاهرين السلميين إلى التعاون مع القوات الأمنية في التبليغ عن العناصر المشبوهة، التي تسيء للتظاهرات وتشوه المطالب المشروعة للمتظاهرين.

وأكد أن "الاجتماع ناقش قضايا الخطف والقتل التي طالت المتظاهرين بشكل خاص، والمواطنين عموما، وأن تولي الجهات الأمنية المختصة الأولوية في متابعة هذه الجرائم وملاحقة مرتكبيها".

علق هنا