الأمن والدفاع: انضمام حرس نينوى للحشد "إعلام فقط " وعلى النجيفي تسليم نفسه للقضاء

متابعة - العراق اليوم:

اكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، امس الأحد، ان موضوع انضمام حرس نينوى الى الحشد الشعبي هو "إعلامي"، فيما بيَّنت ان لا صحة لما يثار بخصوصه، شددت على تسليم أثيل النجيفي نفسه للقضاء.

وقال عضو اللجنة فالح الخزعليفي بيان صحفي تابعه ( العراق اليوم)  ان "خبر زج حرس نينوى مع فصائل الحشد الشعبي المقاومة هو إعلامي، ولم يتم تأكيده من الحكومة العراقية"، مشيرا إلى ان "الموضوع ليس له صحة على ارض الواقع".

وأضاف الخزعلي، ان "الأمر متوقع، وربما هناك صفقات لضم حرس نينوى للحشد، وذلك لتسوية الوضع"، لافتا الى ان "من تورط بسقوط الموصل وتخابر مع دولة أجنبية محتلة وهي تركيا ان يسلم نفسه وهذه الأمور كلها تتمثل بأثيل النجيفي"

وتابع، انه "ليس من المنطقي ان الذي طعن بالحشد الشعبي، وحاول تشويه سمعته وتحميله سلوكيات لم يرتكبها، يريد الآن الدخول فيه".

 وكان المتحدث الرسمي لقوات حرس نينوى (الحشد الوطني سابقا) زهير الجبوري٬ قد أكد في وقت سابق، ضم قواته الى الحشد الشعبي٬ وان هذا الأمر صدر في كتاب رسمي من قبل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي٬ وفيما رجح عدم وصول الكتاب الى هيئة الحشد الشعبي حتى الان ما دفعهم الى الرد بعدم وجوده٬ نفى ان تكون هناك نية لدى اثيل النجيفي بتولي منصبا قياديا في الحشد الشعبي.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات الحشد الشعبي احمد الأسدي٬ قد أبدى استغرابه في مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس الماضي٬ من ان يتحدث محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي بعنوان قيادة الحشد الشعبي٬ مبيناً انه لم يصل اي تبليغ او توجيه بالتعاون مع قوات حرس نينوى.

علق هنا