اربيل : الدوري طالق بالثلاث !!

بغداد- العراق اليوم:

أعلن نادي أربيل انسحابه من الدوري العراقي بصورة نهائية، لأسباب قال إنها إدارية.

وقال عبد الله مجيد، رئيس الهيئة الإدارية للنادي في تصريحات صحفية، "قررنا الانسحاب من الدوري بشكل رسمي. قرارنا لا رجعة فيه".

وأكد أن "سبب الانسحاب هو عدم قدرتنا على السيطرة على الجماهير، وانفعالاته، ومن أجل الحفاظ على أرواح لاعبي الفرق الزائرة، فضَّلنا الانسحاب من المنافسات".

وكان النادي قد قرر قبل اسابيع قليل الانسحاب من الدوري بعد ان ردت جماهير فريق النجف هتافات معادية للكورد خلال مباراة الفريقين.

وتتخوف إدارة النادي من ردود فعل انتقامية لجمهور النادي عند زيارة الفرق لملعبها في أربيل.

وقال مجيد: "كنا نأمل أن يكون اتحاد الكرة، متفهما لطلبنا، ويؤجل مبارياتنا في المرحلة الأولى، إلا أن رفض الاتحاد دفعنا للانسحاب".

من جهة أخرى، أكد اتحاد الكرة، أن اللوائح ستطبق على أربيل، أي إنزال الفريق للدرجة الأولى وفرض غرامة مالية، تبلغ 25 مليون دينار عراقي.

وأشار مجيد إلى أن الإدارة منحت اللاعبين استغناءهم، من أجل الانتقال لأندية أخرى.

وكان نادي نفط الوسط اكبر المستفيدين، حيث سارع إلى التعاقد مع اربعة لاعبين من صفوف فريق اربيل، وهم فرحان شكور ونياز محمد وايفان خالد وديار رحمن.

وتعد صفقة انتقال رباعي اربيل أبرز صفقات الانتقالات الشتوية ، حيث يسعى فريق نفط الوسط لتدعيم خطوط الفريق الذي ينافس في الدوري المحلي وفي بطولة الأندية العربية التي تأهل الى دور المجاميع بعد تخطيه فريق الجيش السوري.

التعليقات: 1

  1. ابراهيم 08/01/2017 20:00:12

    انسحاب اربيل فعل متعمد حيث انه جاء بتوقيت مع رفع عقوبات الحضر على الملاعب العراقيه وهو محاوله دنيئه للتأثير على قناعات مسؤولي الاتحاد الدولي لعدم رفع الحظر وهو موقف سياسي يعكس الموقف العدائي والمتأمر لمسعود وزمرته ضد العراق ، شعبنا الكردي براء من هذه المواقف خصوصا ونحن نعرف ان ادارة اربيل مرتبطه بمسعود مباشرة

علق هنا