تحالف العامري: الاجتياح التركي للأراضي العراقية يختلف هذه المرة !

بغداد- العراق اليوم:

أعرب تحالف الفتح، الاثنين، عن قلقه من الاجتياح التركي الأخير للاراضي العراقية، فيما عد هذه الخطوة تحمل دلالات "خطيرة" تشير إلى رغبة أنقرة بفرض سياسة الأمر الواقع.  

وقال التحالف في بيان  إنه "نتابع بقلق شديد الاجتياح التركي الواسع لشمال العراق وهو أمر مرفوض تحت أيّة ذريعة كانت، فليس ثَمّ مبرر دولي أو مسوغ قانوني أو أي غطاء شرعي له، علماً أن هذا الاجتياح الأخير يختلف عن كل الاعتداءات السابقة من حيث عمق الأرض وفترة الاجتياح، وقد بلغ الاجتياح الأخير في عمق يصل الى 25 كم وبوجود مكثف، ويحمل ذلك دلالات خطيرة يبدو فيها الأتراك مريدين لفرض سياسة الأمر الواقع، محاولين تشكيل حزام أمني على غرار الحزام الأمني في شمال سوريا".  

وحذر التحالف، "من هذا المخطط ونطالب الحكومة  التركية بالانسحاب الفوري من الأراضي العراقية، ونرى أن هذه الأعمال العدوانية ليست في مصلحة البلدين التي تربطهم علاقات تاريخية ودينية وأخوية واسعه بالإضافة الى العلاقات الاقتصادية المتطورة".  

ودعا التحالف الحكومة العراقية إلى "الخروج عن صمتها واتخاذ كافة الاجراءات الدبلوماسية والسياسية المناسبة لإنهاء هذه الاعتداءات المتكررة، وإثارة هذا الموضوع في الجامعة العربية وفي منظمة المؤتمر الإسلامي وفي المحافل الدولية، وعلى كل القوى الوطنية العراقية أن تتخذ موفقاً موحداً لحفظ السيادة العراقية وإنهاء هذه التجاوزات". 

علق هنا