دار الشؤون الثقافية العامة يجتاحها الوباء

بغداد- العراق اليوم:

منذ وقت ليس بالقصير تعالت نداءات أهالي حي تونس واستيائهم من وجود موظفين مصابين بوباء كورونا وقد حدثت حالة وفاة قبل أيام في الدار لكن إدارة الدار تصر على استمرار الدوام بشكل تام.

وقال مصدر من داخل الدار رفض الكشف عن اسمه أن مدير قسم المجلات مناف جلال عبد المطلب قطع إجازته بعد أن استدعته مديرة الدار وسلمته رئاسة قسم المجلات ومهام متابعة عمل الدار وهو الذي قضى أكثر من ثلاثة أشهر بين اجازة مرضية وغياب وإجازة اعتيادية بسبب تدهور حالته الصحية.

المصدر أفاد بأن مدير عام الدار البالغة من العمر ٥٩ عاما، لوحظ عليها أعراض المرض لكنه ترفض الانقطاع وقد تم إغلاق عدة أقسام من الدار بسبب تفشي الوباء منها قسم الإنتاج الطباعي.

وعلى الرغم من ذلك تم عقد اجتماع مجلس إدارة الدار قبل أسبوع وصباح اليوم الأحد عقد اجتماع برئاسة رهبة أسودي حسين مديرة الدار ومناف جلال عبد المطلب مسؤول المتابعة بحضور القسم الفني وقسم المجلات في غرفة لا تتجاوز مساحتها أربعة أمتار من دون تهوية وخالية من الشروط الصحية.

ويناشد الموظفون وزارة الثقافة بأن تتم معاملتهم أسوة بمديريات ومقر الوزارة التي تم تعطيل الدوام فيها بسبب تفشي الوباء وحفاظا على سلامة الموظفين.

علق هنا