العمليات المشتركة تعتقل عدداً من المتورطين بقتل آمر لواء 59 ، وداعش يتبنى رسمياً عملية الإغتيال

بغداد- العراق اليوم:

أعلن المتحدث باسم قيادة عمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، السبت، اعتقال بعض المتورطين بعملية استشهاد آمر لواء 59 بالجيش العراقي علي الخزرجي.

وقال الخفاجي، تصريح متلفز، إنه “لا توجد مشكلة او تقصير من قبل القوات الأمنية بتأمين قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد”، مبينا أن “ضغط العمليات الأمنية شمال وغرب العراق جعل العصابات الإرهابية قلقة ولا يوجد مكان آمن لها”.

وأردف، أن “القوات الأمنية تملك زمام المبادرة ولا يوجد أي شيء عصي عليها بمحاربة العصابات الإرهابية”، لافتا إلى أنه “تم اعتقال بعض المتورطين بعملية استشهاد آمر لواء 59 بالجيش العراقي علي الخزرجي”.

وأشار الخفاجي، إلى أن “العصابات الإرهابية تحاول بين الحين والآخر القيام بعمليات إجرامية في بعض المناطق”. وأكمل المتحدث باسم العمليات المشتركة، ان “الحشد الشعبي استطاع تدمير عشرات المضافات لداعش وقتل العديد من الارهابيين في حوض حمرين”.ِ

وكان تنظيم داعش الإرهابي قد أعلن مسؤوليته عن عملية اغتيال آمر اللواء 59 في فرقة المشاة السادسة التابعة للجيش العراقي، علي غيدان الخزرجي في قضاء الطارمية شمالي بغداد مساء الجمعة. وقالت وكالة أعماق التابعة لداعش إن غيدان قتل في كمين للتنظيم كما أصيب جنود آخرون في الهجوم ذاته الذي وقع في شارع ابن سينا قرب مدخل مدينة الطارمية. وعن كيفية تنظيم العملية، أشارت الوكالة إلى أنه لدى دخول آليات الموكب في الكمين هاجمه مسلحو داعش لمختلف الأسلحة، ما أدى إلى مقتل آمر اللواء مع 3 جنود كانوا برفقته إلى جانب إصابة عدد آخر منهم وإعطاب عدة آليات كانوا يستقلونها.

 

علق هنا