الإرهاب يغتال في الطارمية قائد عسكري كبير، والعمليات المشتركة تتوعد القتلة برد قاس وسريع، بينما الكاظمي يتحدث عن مآثر الشهيد

بغداد- العراق اليوم:

توعدت قيادة العمليات المشتركة، بضرب العناصر الإرهابية الإجرامية بيد من حديد وذلك بعد استشهاد العميد الركن (علي حميد غيدان) آمر اللواء التاسع والخمسون بالجيش العراقي، مؤكدة أن الرد سيكون قاسياً وسريعاً.

وفيما يلي نص البيان:

يوماً بعد آخر  يقدم أبناء قواتنا المسلحة أرواحهم دفاعاً عن العراق وشعبه، وها هي اليوم تزف شهيداً آخر وهو البطل  العميد الركن (علي حميد غيدان) آمر اللواء التاسع والخمسون الذي ارتقى إلى جوار ربه بعد تعرضه لعمل إرهابي جبان في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد أثناء أدائه الواجب المقدس في قاطع المسؤولية .

إننا في الوقت الذي ننعى هذا الآمر الشجاع، فإننا نعاهد أهله وذويه بأن دماءه لن تذهب سدى وسيكون الرد قاسياً سريعاً بحق من ارتكب هذه الجريمة، وسنضرب بيد من حديد العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الارهابي.

ان قواتنا مهما قدمت مِن تضحيات للذَّود عن وطننا الغالي فهي مستمرة  بإرادة  عالية ، وعهدا للشهداء  ولأبناء شعبنا الكريم  لن نتوقف إلا بالقضاء التام على كل خلايا الارهاب واقتلاعها مِن أرض العراق .

إنا لله وإنا إليه راجعون

وكان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي قد عزى   اليوم السبت، باستشهاد آمر لواء 59 العميد الركن علي حميد غيدان الخزرجي الذي استشهد في قضاء الطارمية شمالي بغداد.

وقال الكاظمي في بيان لمكتبه الاعلامي ، انه "ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ استشهاد المغفور له العميد الركن علي حميد غيدان  الخزرجي امر لواء ٥٩  الذي عمل في خدمة العراق بكل تفاني واخلاص وشجاعة وكان مجدا ووطنيا في كل الواجبات والمهام التي اوكلت آليه ، والذي تعرض الى اصابة شديدة اثناء اداءه الواجب" .

واضاف، "نسال الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويدخله فسيح جناته ويلهمنا واهله وذويه الصبر والسلوان " .

يشار الى ان خلية الاعلام الامني، اعلنت مساء امس الجمعة، استشهاد امر اللواء 59 بتعرض ارهابي شمالي بغداد.

علق هنا