الكشف عن إقالة مدير العام الذي "ساوم النساء" في وزارة التربية

متابعة - العراق اليوم:

كشفت النائب عن جبهة الإصلاح، عالية نصيف، الأحد، عن إقالة مدير عام في وزارة التربية، قالت عنه انه ساوم عدة نساء تقدمن بطلبات تعيين، مطالبة في الوقت ذاته بملاحقة ثلاثة آخرين أحدهم يبيع الدرجات الوظيفية في تربية الرصافة الاولى .

وقالت نصيف في بيان تابعه ( العراق اليوم )  ان "المدير العام الفاسد الذي وردت شكاوى ضده من نساء بأنه يساومهن على شرفهن مقابل تعيينهن او نقلهن قد تمت إقالته من منصبه" ودعت ايضا "وزير التربية ووكيل الوزارة الى ملاحقة ثلاثة آخرين ينتهجون الاسلوب القذر ذاته ".

وبينت، ان "احد هؤلاء الفاسدين الثلاثة يبيع الدرجات الوظيفية في تربية الرصافة الاولى " مضيفة ان "كل من لديه شكوى ضد أي مسؤول فاسد بأن يتقدم بشكواه ولايسكت عن حقه، وبالتالي سننظف مؤسسات الدولة من العناصر الفاسدة، شريطة ان لانظلم أحداً لدواعي شخصية ".

وأوضحت نصيف، ان "البعض يتساءل عن سبب عدم ذكر أسماء الفاسدين في تصريحاتي الصحفية سواء المتعلقة بالفاسدين في وزارة التربية او الهجرة أو غيرهما، وسبب عدم الكشف عن الأسماء في وسائل الإعلام (إلا إذا اقتضت الضرورة) هو للحيلولة دون إتاحة الفرصة للفاسدين لإقامة دعاوى قضائية ضدي في محكمة النشر بتهمة التشهير بهم".

علق هنا