بالفيديو : (مشكلتج خلي تموت).. ذوي ضحايا كورونا يروون مأساتهم مع شح الأوكسجين في الناصرية!

بغداد- العراق اليوم:

قال ذوو مواطنة توفيت، الجمعة، متاثرة باصابتها بفيروس (كورونا) ان قريبتهم توفيت بعد ان عجزوا عن توفير الاوكسجين لها.

وانتشر في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأبنة المتوفاة وهي تؤكد ان كادر المستشفى تخلى عن مسؤوليته، وترك مسألة توفير الاوكسجين على عاتق ذوي المرضى،  ما يفند مزاعم الحكومة المحلية بتوفير هذه المادة الحيوية لحياة المرضى ، كما يفيد بذلك شهود عيان نشروا المقطع.

في السياق، انتشر فيديو اخر لحالة مشابهة، حيث فقد مصاب حياته لنفس السبب، الامر الذي يؤكد انها حالة عامة، فيما تشير مصادر الى ان الاوكسجين بات سلعة للاثراء السريع عبر احتكاره..

من جانبه ، طالب نائب محافظ ذي قار حازم الكناني، الجمعة، البرلمان باستجواب وزير الصحة متهما إياه بالتسبب بوفاة العشرات في ذي قار نتيجة اهماله لمطالب الحكومة المحلية بتقديم الدعم للمؤسسات والكوادر الصحية بمواجهة جائحة كورونا.

وقال حازم الكناني نائب محافظ ذي قار ان"وزير الصحة ولأسباب نجهلها مازال يصر على اهمال كافة مطالب ذي قار بتقديم الدعم للكوادر والمؤسسات الصحية التي تعمل بكل تفاني وتضحية في مواجهة جائحة كورونا طوال الفترة الماضية".

مؤكدا ان "اهمال وزارة الصحة تسبب بوفاة العشرات من المواطنين نتيجة للنقص في المستلزمات الطبية وأزمة الاوكسجين المتكررة التي لم تقدم خلالها الوزارة أي دعم".

وأضاف الكناني "رغم جهود كوادرها المخلصة لازالت مديرية صحة ذي قار تحتل المركز الأول في نسبة الوفيات نتيجة التخبط الإداري والفني لوزارة الصحة ومع هذا فضل الوزير تجنب زيارتها للوقوف على حاجاتها ومطالبها الملحة وقام بزيارة مناطق أخرى اقل ضررا لأغراض دعائية وحزبية ".

وطالب الكناني"مجلس النواب باخذ دوره وأداء واجبه الوطني واستجواب وزير الصحة ومسائلته عن أسباب تحول ذي قار لبؤرة لجائحة كورونا وزيادة الوفيات فيها مع استمرار غياب أي دور لوزارة الصحة في تقديم حلول او سد النقص الحاصل بالمستلزمات الطبية وحتى الاوكسجين".

 

علق هنا