رئيس برلمان لبنان يعلق على الزيارة العراقية: ما أعلن عنه مشجع والسري مشجع أكثر!

بغداد- العراق اليوم:

قال رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، اليوم الثلاثاء، ان زيارة الوفد الحكومي العراقي “شديدة الاهمية” وتأتي لتشيع أجواء من التفاؤل عقب أزمات اقتصادية ومالية.

وأعتبر بري نتائج زيارة الوفد العراقي إلى لبنان بأنها تأتي في خانة الأهمية الشديدة في عملية مساعدة لبنان، ونقل عنه قوله في معرض تقييمه لها: “ما تم الإعلان عنه حول زيارة الوفد مشجع، وما لم يعلن هو مشجع أكثر”.

وعكست أوساط البرلمان اللبناني، ارتياح بري لزيارة الوفد العراقي إلى بيروت، ووصفت الزيارة بالبالغة الأهمية وشكلت بأنها يُبنى عليه بما يخدم مصلحة لبنان والعراق في آن معا.

ويقدم أوساط رئيس المجلس النيابي اللبناني ، لصحيفة “الجمهورية” ، إن بري يأمل أن تتوالى الخطوات الحكومية في هذه المرحلة من مواجهة الأزمة ، والأساس لجم سعر الدولار وردع المتلاعبين بالعملة الوطنية.

وبحسب هذه الأوساط، فإن الأولوية هي أن تبادر الحكومة إلى العمل الحثيث، وتحقيق ما هو مطلوب منها في هذه المرحلة، فأمامها الكثير لكي تقوم به. لذلك في مجال الإصلاحات التي تحقق كل المساعدات الممكنة للبنان بإتمامها.

أما في العراق، فأن الاوساط متشككة في جدوى الخطوة بالنسبة لبغداد الغارقة هي الاخرى في أزمات مالية واقتصادية خانقة، في وقت لا تتضح فيه خطط حكومة الكاظمي للاصلاح الاقتصادي الذي وعد بتطبيقه تدريجياً.

 

علق هنا