الخطوط الجوية تعلن استئناف رحلاتها إعتباراً من اليوم .. وسلطة الطيران المدني تنفي ذاك وتقول (لا، بعد اسبوعين)، فمن نصدق؟

بغداد- العراق اليوم:

اعلنت سلطة الطيران المدني،  استمرار تعليق الرحلات الجوية المنتظمة في البلاد لغاية الـ15 من تموز الجاري، بينما تدعي الخطوط الجوية العراقية إنها تسيير اول رحلاتها اليوم الخميس الى العاصمة اللبنانية بيروت!

وقالت السلطة في بيان لها ، ان سلطة الطيران المدني العراقي، تؤكد استمرار تعليق الرحلات الجوية المنتظمة في البلاد لغاية الخامس عشر من تموز الجاري والذي يشمل جميع الرحلات الداخلية والخارجية باستثناء رحلات الطوارئ والإخلاء الطبي ورحلات الشحن الجوي والطائرات العابرة للاجواء العراقية والتي تستمر بشكل طبيعي في البلاد .

واضافت انها تعمل على منح الموافقات الرسمية للرحلات الاستثنائية الخاصة بإجلاء العراقيين العالقين في دول الخارج ،استنادا إلى قرارات وتوصيات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة فيروس كورونا)".

وأعلنت وزارة النقل، في وصت سابق ، عودة استئناف الرحلات الجوية للناقل الوطني من مطار بغداد الدولي إلى مطار رفيق الحريري في بيروت ابتداء من يوم اليوم الخميس.

وقال وزير النقل، ناصر الشبلي، في بيان  انه بعد التباحث مع الجانب اللبناني وادارات المطارين (بغداد والحريري) تم الاتفاق على عودة استئناف الرحلات التجارية بين البلدين وبواقع رحلتين مجدولتين اسبوعيا على ان يتم التزام المسافرين بالاجراءات الصحية والوقائية المتبعة في البلدين، مؤكدا، ان أسطول الناقل الوطني أسطولا لكل العراقيين يسعى لتقديم أفضل خدماته في أحنك الظروف وجميع المناسبات خدمة للصالح العام .

علق هنا