الساعدي يتدخل هذه المرة برجاله الشجعان لأنقاذ اهل الناصرية الذين يفتك بهم كورونا

بغداد- العراق اليوم:

لم ينتظر الفريق الركن البطل عبد الوهاب الساعدي، قائد جهاز مكافحة الأرهاب، طويلًا وهو يرى إستغاثات أهله من ابناء محافظة ذي قار، الذين أخذ وباء كورونا اللعين يفتك بهم بشكل سريع وقاس، وسط عجز الحكومة وإدارة الصحة عن توفير قناني الاوكسجين لأنقاذ المصابين من الموت اختناقًا، حتى انتفضت غيرته العراقية، معلنًا تدخل جهاز مكافحة الأرهاب البطل للدخول في هذه المنازلة الحاسمة، حيث أوعز لفوج الجهاز المنتشر في ذي قار، بالتحرك الفوري لمستشفى الحسين التعليمي في الناصرية، والبدء بجرد احتياجاته من اجهزة التنفس ومعدات التنفس الاصطناعي وايضاً قناني الأوكسجين، ليقوم الجهاز بتوفيرها على وجه السرعة بعد أن اصبح الوباء القاتل يقضي على مواطن كل نصف ساعة أو أقل وسط عجز الأهالي عن إيجاد من يعينهم.

الأخبار الواردة من الناصرية تشير الى تفشي الفايروس بشكل كبير، وسط عدم اكتراث بغداد ووزارة الصحة لما يحدث هناك، حيث ارتفع عدد الضحايا خلال 72 فقط الى اكثر من 88 حالة وفاة، فيما سجلت المحافظة 122 حالة وفاة منذ بدء تفشي الجائحة، مما ينذر بمرحلة خطرة.

وسجلت ذي قار خلال 72 ساعة ايضاً قرابة الـ 600 اصابة، فيما تعجز الكوادر الطبية عن تقديم أي خدمة للمرضى الذين افترش بعضهم الأرض، فيما فضل اخرون مواجهة الفيروس في منازلهم، بإنتظار الحل.

في هذه الأثناء، بدأت اصوات الاستغاثة تتعالى من الأهالي والنشطاء الاجتماعيين، حيث طالبوا بالتدخل الفوري من كل الجهات، ليكون جهاز مكافحة الأرهاب أول المبادرين.

حيث اعلن المتحدث باسم جهاز مكافحة الارهاب، صباح النعمان، اليوم الاربعاء، عن صدور اوامر عليا بدعم مستشفى الحسين في الناصرية.

وقال النعمان في بيان ، ان رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي وجه فوج مكافحة الإرهاب في ذي قار ، بتقديم الدعم اللازم لمستشفى الحسين التعليمي في الناصرية.

واكد، ان عناصر مكافحة الارهاب المتمركزين في المحافظة سيباشرون بتجهيز المستشفى الرئيس في الناصرية بالمستلزمات الطبية والأسرة.

الى ذلك، ثمنت الجماهير في المحافظة هذه المبادرة، وعدوها جزء من وفاء هذا الرجل العراقي الغيور لأهله، وأبناء جلدته الذين يقاسون الموت بلا رحمة ولا معين.

علق هنا