تحدثت عن "هجمة شرسة" ضدها.. الصحة تكشف حقيقة إرسال وفد لروسيا بشأن عقار كورونا

بغداد- العراق اليوم:

أكدت وزارة الصحة، الأربعاء، وجود هجمة ظالمة ضدها، فيما نفت إرسال وفد إلى روسيا بشأن العقار الروسي لفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر إن "هناك هجمة شرسة وظالمة تتعرض لها وزارة الصحة والكوادر العاملة بها في ظل أزمة كورونا، من خلال بث الأخبار الكاذبة والإشاعات".

وأضاف، أن "الأنباء التي تحدثت حول توجيه وزير الصحة عقوبة إلى أحد الأطباء عارية عن الصحة تماما"، نافيا في الوقت ذاته الأنباء التي تداولتها بعض المواقع الخبرية والتواصل الاجتماعي بشأن إرسال وفد إلى روسيا بشأن علاج كورونا.

وكان وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي، أكد أمس الثلاثاء، ان "العلاج لمواجهة فيروس كورونا هو مقترح سابقا ويستخدم لأنواع  أخرى من الأنفلونزا"، مبينا أن "العلاج اقترح من قبل الجانب الياباني وليس من روسيا وهو يستخدم بشكل سريري وليس علاج خاص لكورونا".

وأوضح أن "العراق لم يبرم أي عقد مع أي دولة اتجاه هذا الموضوع ولازال قيد الدراسة"، لافتا إلى أن "هنالك محاولات بإنتاج العلاج من قبل أكثر من مصنع وطني في العراق".

جدير بالذكر ان دائرة الصحة العامة التابعة الى وزارة الصحة، حذرت في وقت سابق، من خطورة تزايد الإصابات بفيروس كورونا، محملة المواطن الجزء الأكبر من مسؤولية الزيادة، لكونه لم يلتزم بتعليمات لجنة السلامة الوطنية، مؤكدة أن نسب الشفاء تشهد ارتفاعا جيدا

علق هنا