قائد القيادة المركزية الأمريكية: الجيش العراقي "قوي بما يكفي" لمحاربة داعش وليس لمحاربة أمريكا، أو أي جيش غربي !

بغداد- العراق اليوم:

مع وجود  5200 من القوات الأمريكية في العراق ، قائد القيادة المركزية الأمريكية فرانك ماكنزي رحب بانسحاب إضافي يتعلق بالمفاوضات مع الحكومة العراقية ، مشيرًا إلى أن الجيش العراقي كان "جيدًا بما يكفي" لمحاربة داعش.

وقال القائد المشرف على الحربين في العراق وأفغانستان يوم الخميس في مناقشة لمنتدى أسبن للأمن استضافها كاتب العمود في صحيفة واشنطن بوست ، ديفيد إغناتيوس ، "أعتقد أنه أمر جيد بما يكفي للقتال بفعالية ضد داعش".

"ليس من الضرورة هذه القوات أن تكون جيدة بما يكفي لمحاربتنا (لمحاربة جيش الأمريكي ماقصده) . وليس المطلوب من أن تكون جيدة بما يكفي لمحاربة خصم غربي كبير. قال ماكينزي عن القوة التي يبلغ قوامها 250 ألف جندي والتي دربتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في العراق: "يجب أن تكون جيدة بما يكفي لمحاربة داعش وإنهائها".

وشدد ماكينزي على أن الوجود الأمريكي المستمر في العراق مطلوب لعمليات مكافحة الإرهاب وتدعمه الحكومة العراقية بقوة.

وقال ماكنزي "ليس هناك الرغبة القوية من جانب العراقيين لانسحاب متهور للقوات الأمريكية."

فصل ماكنزي تدريب الجيش العراقي ودعم الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب في العراق. جنيرال مكانزي أضاف: "في حين أن داعش هُزمت بشكل جوهري ، فمن المؤكد أنه لا تزال هناك عملية تمكن من فرض التهديدات في العراق وسوريا ، ولا يزال هناك عمل يجب القيام به هناك ، وهو عمل يمكننا مساعدتهم على القيام به".

وقال ماكنزي إن حلف شمال الأطلسي ، الذي يضم حاليا 500 مدرب وموظف دعم في العراق ، جزء من هذا الجهد.

وقال ماكنزي أيضا إنه "سعيد جدا" بتقدم الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والحكومة العراقية الذي بدأ الأسبوع الماضي. وقال الجنرال إنه يتوقع أن يسافر المفاوضون العراقيون إلى واشنطن لمواصلة المحادثات الشهر المقبل إذا سمحت ظروف (مع كرونة فايروس).

إعادة توازن القوى خارج منطقة الشرق الأوسط

قال قائد القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) أنه مع قيام الجيش العراقي بإجراء المزيد من العمليات بشكل مستقل أو فقط بدعم من الأستخبارات الأمريكية وعمليات القصف (قصف مقرات داعش) ، فإن التخفيض جار وسوف يتبع  إلى المفاوضات الحالية مع الحكومة العراقية.

وقال "نحن بصدد تعديل هيكل قوتنا هناك." "لقد كانت كبيرة. ولربما سنصغر ". وامتنع ماكنزي عن تحديد العدد ... وأبرز أن إيران تسعى إلى "طرد" تام للقوات الأمريكية من المنطقة من خلال العملية السياسية لكنها لن تحقق ذلك.

وقال "هذا أمر محبط للغاية لإيران".

من خلال تقديم دعم كامل لدعوة استراتيجية الدفاع الوطني للانتباه إلى منافسة القوة العظمى مع الصين وروسيا ، أشار ماكنزي إلى وجود حاجة إلى جنود أمريكيين في مسارح أخرى. (يقصد أماكن أخرى)

وقال: "أنت تريد في النهاية أن تصبح أصغر لأن لدينا استخدامات أخرى لتلك القوات ، وهناك أشياء أخرى يمكننا القيام بها خارج منطقة القيادة المركزية". "نحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين للتنافس ضد المنافسين الأقران على نطاق عالمي ، وسيتطلب ذلك أن ننظر في الأماكن التي ركزنا فيها لفترة طويلة ونتخذ خطوات لإعادة التوازن". ...

Head of US Central Command: Iraqi army ‘good enough’ to fight ISIS

https://www.washingtonexaminer.com/policy/defense-national-security/head-of-us-central-command-iraqi-army-good-enough-to-fight-isis

 

 

 

علق هنا