الصحة : نقود حربا مصيرية ضد (كورونا) وهناك جهات معروفة تعادينا وهذا هدفها

بغداد- العراق اليوم:

اكدت وزارة الصحة والبيئة، السبت، أن هناك حربا معلنة من جهات معروفة تستهدف جهود الوزارة وتضليل الرأي العام، مبينة ان الهدف من هذا هو لثنيها عن إنقاذ الشعب.

وقالت الوزارة في بيان إنها " تقود حرباً مصيرية ضد جائحة عصفت بالعالم أجمع، وانهارت أمامها منظومات صحية عالمية متقدمة ،وأنظمة اقتصادية رصينة ،وحتى هذه اللحظة لا يوجد علاج أو لقاح لمجابهة هذا الوباء".

وأضافت أنه"وفي الوقت التي تتصدى وزارتنا لهذه الجائحة بالإمكانيات المتاحة ،إلا أننا نجد أن هناك حربا معلنة ، وللأسف من جهات معروفة تستهدف جهود وزارة الصحة بدلا من دعم جهود الوزارة بالتصدي لهذا الفايروس وحماية أبناء شعبنا الحبيب".

وتابعت أن"تلك الأصوات التي تحاول تضليل الرأي العام وتخويف الشعب هدفها الأول والأخير هو الإساءة للعراق وأبنائه، فتارة يتكلمون عن عقود أدوية لم تبرم، وتارة يتداولون مقاطع صوتية للمغرضين للإساءة للصناعة الوطنية، ويلومون وزارة الصحة كيف تتعامل معها ، وتارة يتكلمون عن نسب إصابات بين الملاكات وأرقام ونسب بعيدة كل البعد عن الواقع ،لترهيب ملاكات وزارة الصحة".

وأشارت الوزارة إلى أن"الهدف من كل هذا هو لثنيها عن إنقاذ شعبنا الأبي ، وكذلك مجابهة هذه الجائحة، والوزارة تؤكد أنها تسير بخطى واضحة ومدروسة عبر لجانها العلمية والخبراء والمستشارين وعملها المستمر مع الجهات العالمية المختصة، والاستفادة من خبراتها ،ولن تثنيها أصوات النشاز التي لا تريد الخير للعراق وشعبه".

وشددت على أنها "ستتخذ الإجراءات القانونية بحق أي جهة تحاول أن تضلل الرأي العام والمواطن، وأن الجيش الأبيض الأبي لن يتأثر بهذه الأصوات التي كانت نفسها تحارب قواتنا المسلحة وحشدنا المبارك بحربه المقدسة ضد كيان داعش الإرهابي".

علق هنا