5 ملايين مطلقة وارملة في بغداد

بغداد- العراق اليوم:

 

قالت لجنة الرعاية الاجتماعية في مجلس محافظة بغداد ، إن عدد النساء المطلقات والآمل في العاصمة وصل عددهم إلى 5 ملايين امرأة ، مؤكدة ان الوضع الاقتصادي والأمني في العراق وراء رفع حالات نسب الطلاق والارامل .



وقالت رئيس الجنة هدى العبودي في تصريح صحفي ، إن " الكثير من العوائل الفقيرة في بغداد حرموا من رواتب الرعاية الاجتماعية ، مؤكدة ان الباحث الاجتماعي السبب في حرمانهم كونه يسجل تلك العوائل على إنها فوق خط الفقر ، مشيرة إلى أن الإجراءات وأليات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لم تسجل العدد الكافي من العوائل الفقيرة خلال العام 2016 ".



وأوضحت أن " منظمة  اليونسيف أبلغتنا أن عدد  النساء المطلقات والارامل في بغداد فقط وصل عددهم إلى 5 ملايين امرأة مطلقة وارملة ، مضيفة إلى أن أسباب الطلاق اسبابها الاوضاع الاقتصادية التي يشهدها البلد وعدم توفير العمل والعيش الملائم للعاطلين عن العمل ".



وأضافت أن " التفجيرات التي تشهدها بغداد وتردي الوضع الأمني وراء ارتفاع نسب النساء من الارامل ، لافتة إلى أن " على الحكومة المركزي ان تتخذ إجراءات حقيقية لمنع ارتفاع المطلقات والارامل من خلال وضع خططا اقتصادية وأمنية للبلاد ".



وبينت أن " هناك الكثير من العوائل الفقيرة طالبت المحافظة بشمولها بالرعاية الاجتماعية وصرف لها رواتب مالية ، مشيرة إلى أن إجراءات وزارة العمل المتشددة والباحث الاجتماعي وراء منع الكثير من العوائل في تسجيلها بالرعية الاجتماعية التابعة لوزارة العمل ".

 

علق هنا