مستشار رئيس الوزراء يعلن التواصل مع روسيا لجلب علاج لكورونا

بغداد- العراق اليوم:

كشف مستشار رئيس الوزراء، هشام داود، الثلاثاء، أن أغلب حالات الوفاة بفيروس كورونا هي لأشخاص مصابين بأمراض مزمنة، فيما لفت إلى أن رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، تواصل مع روسيا لجلب علاج كورونا.

وقال داود في مؤتمر صحفي إن "أغلب حالات الوفاة بفيروس كورونا هي لأشخاص مصابين بأمراض مزمنة"، مبينا أنه "لا يمكن السيطرة على الوباء دون وعي المواطن وتعاونه".

واضاف، أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تواصل مع روسيا لجلب علاج كورونا".

واشار الى أن "الحكومة لن تقبل بأي ممارسة خارج اطار القانون"، لافتا الى أن "الفساد تحول إلى منظومة داخل العراق ومحاربته مشترطة بفرض هيبة الدولة، ومكافحة الفساد بحاجة إلى وقت طويل".

وأكدت وزارة الصحة، أمس الاثنين، أن العقار الروسي "افيفافير" لعلاج فيروس كورونا قيد المناقشة من قبل اللجان الاستشارية، وسيصدر قرار بشأنه خلال اليومين المقبلين.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي قوله إن "العقار الروسي لعلاج كورونا قيد المناقشة من قبل اللجان الاستشارية، مشيرا إلى أنه "في اليومين المقبلين سيصدر قرار بشأنه".

وأعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي و مجموعة "خيمرار" لتصنيع الأدوية، الجمعة الماضية، عن توفر دواء جديد لعلاج المرضى المصابين بـفيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19 ) وذلك بعد تزويد المستشفيات بالدفعة الأولى من دواء " أفيفافير" الجديد.

علق هنا