جريذي البتاوين في قبضة العدالة ...اعترف بارتكابه جرائم قتل وحرق وطعن وشغب واعتداء

بغداد- العراق اليوم:

اعلن مكتب القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، الخميس، إلقاء القبض على المتهم الملقب بـ "الجريذي" بعد إقدامه على حرق شاب وقتل آخر قرب ساحة التحرير وسط بغداد.

وذكر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول في بيان  إنه "بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، لمتابعة حادث مقتل احد الشباب على يد مجموعة من العناصر الإجرامية في منطقة الباب الشرقي، الذي وجه بتشكيل لجنة من الجهات المعنية لسرعة التحقيق ولإلقاء القبض على الجناة".

 وأضاف البيان، أن "اللجنة تمكنت خلال 48 ساعة من تحقيق هدفها، واستطاعت الأجهزة الأمنية والعسكرية والقبض على المجرم ( م. خ. ج) الملقب (بالجريذي)".

وتابع البيان: "خلال التحقيقات الأولية مع المجرم، اعترف بالقيام بأعمال شغب وحرق الممتلكات وضرب القوات الأمنية، والقيام بطعن شخص في منطقة البتاوين، فضلا عن جريمة حرق شخص آخر بمادة البانزين وطعنه بعدة طعنات بالتعاون مع افراد عصابته".

وأشار البيان إلى أن "هذا المجرم اعترف بقتل شخص أيضا لا يعرفه، وحرق عدد من السرادق والتهجم على رجل دين وتهديد أصحاب السرادق المتواجدين في حديقة الأمة بالقتل وحرق سرادقهم".

 وبين، ان "الشخص المجرم تجاوز على المتظاهرين السلميين وهدد العديد منهم وطعن احدهم في ساحة التظاهر، وقد اتخذت بحقه الاجراءات القانونية اصوليا".

علق هنا