بعد ارتفاع الإصابات .. الصحة تتحدث عن استحداث مراكز تخصصية جديدة للكشف عن كورونا

بغداد- العراق اليوم:

أكد وزير الصحة حسن التميمي، الأحد، استحداث مراكز تخصيصة جديدة للكشف عن فيروس كورونا، وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس خلال الأيام الماضية.

وقال التميمي إنه "تم توجيه الكوادر الصحية في جانبي الكرخ والرصافة لتهيئة معرض بغداد الدولي والأقسام الداخلية لجامعة بغداد وأحد مقرات سرايا السلام للحجر وستكون جاهزة خلال أيام بمساعدة الحشد الشعبي والعتبة الحسينية".

وأضاف انه "سيتم استحداث مراكز تخصصية لاستقبال المواطنين لغرض أخذ المسحات لتقليل الزخم على المستشفيات الرئيسة ولتفريغها لاستقبال الحالات المرضية العادية".

وأوضح التميمي، أنه "تم دراسة استحداث 4 مختبرات جديدة في جانب الرصافة نتيجة للارتفاع الكبير بالإصابات".

وأشار إلى أن "الارتفاع الكبير في عدد الإصابات يعود إلى التزاور بين المواطنين في الأيام العشرة الأخيرة وخلال أيام العيد".

وكان وزير الصحة والبيئة، حسن التميمي، أفاد في وقت سابق، ان تزايد اعداد الاصابات في العراق يعود لتطور القدرات التشخيصية لمؤسسات الوزارة من خلال زيادة المختبرات المختصة والفحوصات اليومية وحملات المسح الميداني والذي كشف عن الحالات غير الظاهرة " المخفية "، مبينا ان الحرب ضد الفيروس خطيرة لاننا لا نعرف مصدره ومتى ينتهي ؟ .

واستبعد إمكانية التعايش مع فيروس كورونا المستجد، وعودة الحياة إلى طبيعتها، في ظل الظروف الصحية الحالية، خصوصا بعد تزايد أعداد الإصابات بالفيروس التاجي في الأيام الأخيرة، فيما أشار إلى أن الإصابات ستتزايد في الأيام المقبلة، بسبب ضعف الوعي الصحي لدى المواطن.

يذكر ان وزارة الصحة اعلنت أمس السبت، عن تسجيل 1252 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 33 حالة ، فيما أعلنت تماثل 331 حالة للشفاء التام.

علق هنا