افتتاح مهرجان الكتب "الساحة الحمراء" في موسكو

بغداد- العراق اليوم:

تعرض أكثر من 200 دار للطباعة والنشر منتجاتها في مهرجان "الساحة الحمراء" الروسي الذي يقام في 6 – 8 يونيو في الساحة الحمراء بموسكو.

إلا أن المهرجان لا يمكن أن يزوره هواة الكتب كلهم، إذ أن من تجاوز عمره 65 عاما ومن لم يبلغ سنه 7 أعوام يحظر عليهم زيارة المهرجان. وذلك لوجود القيود التي فرضتها حكومة موسكو على إقامة الفعاليات الثقافية في العاصمة الروسية.

وأفاد موقع حكومة موسكو بأن المهرجان لن يصبح حدثا هاما في الثقافة الروسية فحسب بل والثقافة العالمية،  إذ أنه عبارة عن أول فعالية تقام في نظام "أوفلاين" وليس "أونلاين" كما كان الحال طيلة  أشهر الحجر الصحي في القارة الأوروبية.

ويمكن أن يزور ضيوف المهرجان أقسامه المختلفة مثل "الأدب" و"مسرح الأطفال" ونون فكشن" و"الذكرى الـ75 للنصر على النازية" وغيرها. وستتاح لكل دار للطباعة والنشر فرصة لعرض كتبها الجديدة والقديمة.

وتولت الوكالة الفدرالية للطباعة بالتعاون مع وزارة الثقافة الروسية وحكومة موسكو إقامة مهرجان "الساحة الحمراء" للكتب الذي سيفتتح في 6 يونيو الجاري  مع مراعاة تدابير احترازية مثل قياس درجة الحرارة لكل ضيف وتعقيم أقسام ومواقع المهرجان كل ساعتين.

علق هنا