بعد ارتفاع الإصابات بكورونا.. عضو بالأزمة الحكومية يوضح بشأن تمديد الحظر الشامل

بغداد- العراق اليوم:

كشف عضو خلية الأزمة الحكومية في العراق، رياض عبد الأمير، الجمعة حقيقة تمديد الحظر الشامل في البلاد، بعد الارتفاع الكبير في عدد الاصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، وخصوصاً في العاصمة بغداد.

وقال عبد الأمير إنه "لغاية الآن لم تقرر خلية الأزمة تمديد الحظر الشامل بعد زيادة الاصابات بفيروس كورونا، كما حتى الساعة لا توجد هكذا نية من الأساس".

وأضاف، أن "الحظر الجزئي يفي بالغرض اذا تم الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية، خصوصاً بلبس القفازات والكمامات، والتباعد الاجتماعي، والاستمرار بإغلاق المولات والمقاهي والمطاعم وغيرها من الاماكن، التي يتجمع بها المواطنون بشكل كبير جداً".

وكان محافظ بغداد، محمد جابر العطا، قد أكد، أمس الخميس، أن الوضع الصحي في العاصمة قد تفاقم بسبب ازدياد عدد الاصابات بكورونا، فيما اشار الى أن السبيل الوحيد للخلاص من هذه الازمة هو تمديد الحظر الشامل للتجوال.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن العطا قوله ان " الحظر الشامل للتجوال في العاصمة كان المطلب قبل عطلة العيد، لكن لصعوبة الموقف بالنسبة لاصحاب الدخل المحدود الذين يعتمدون على قوتهم اليومي، تم فرض حظر جزئي".

واضاف ان "الوضع الان تفاقم في العاصمة، وليس هناك اي سبيل سوى فرض الحظر الشامل للتجوال لمدة 14 يوماً".

وارجع سبب تفاقم الوضع الى "عدم التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية التي أعلنت عنها وزارة الصحة".

ودعا محافظ بغداد، "اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، الى اتخاذ اجراءات مشددة وصارمة في سبيل السيطرة على الوباء، لأن الوضع قد تفاقم ولقد شهدنا تسجيل اصابات لاطفال وهذا غير مقبول ولا يجب السكوت عنه".

 

علق هنا