الكعبي يحذر من كارثة صحية ويدعو لاجتماع عاجل لخلايا الازمة

بغداد- العراق اليوم:

دعا، النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الخميس، لعقد اجتماع عاجل بين خليتي الازمة النيابية والحكومية بحضور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، لبيان اسباب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، محذرا من حدوث كارثة صحية كبيرة وانهيار النظام الصحي في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس خلية الازمة النيابية، في بيان له اليوم (28 ايار 2020) hن "الكعبي دعا إلى عقد اجتماع عاجل بين خليتي الازمة النيابية والحكومية بحضور رئيس اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية مصطفى الكاظمي، للوقوف على بيان اسباب الارتفاع الكبير والخطير بأعداد المصابين بوباء كورونا المستجد، والاسراع بوضع الحلول الناجعة لاحتواء هذه الجائحة، ومنع تفشيها لأعداد ونسب أعلى بكثير مما عليها الآن".

وأضاف، أن "الكعبي انتقد الاجراءات البطيئة وغير الجدية التي تتبعها الدولة بشكل عام، بشأن مواجهة هذا الوباء القاتل، مما أسفر بارتفاع الاصابات في اغلب مناطق بغداد، سيما جانب الرصافة وحتى الكرخ خلال الايام الاخيرة الماضية، فضلا عن باقي المحافظات بالرغم من تطبيق الحظر الشامل قبل عيد الفطر بيومين".

وأكد أن "خلية الازمة البرلمانية كانت قد حذرت مرارا وتكرارا من خطورة التراخي والتهاون من فرض الاجراءات الاحترازية والوقائية على المناطق التي تعرضت وتصدرت مؤشر الاصابات".

وطالب رئيس خلية الازمة النيابية "بوجوب وضع خطة واقعية وملموسة واتخاذ قرارات عاجلة وفقا للظروف والمعطيات الراهنة"، محذرا "من حدوث كارثة صحية وبشرية كبيرة واحتمالية انهيار النظام الصحي في كل مستشفيات البلاد اذا لم يتم تغيير كل الاساليب المتبعة الحالية".

علق هنا