جهازا المخابرات، ومكافحة الإرهاب يوفران بمقتل (حجي تيسير ) 5 مليون دولار !

بغداد- العراق اليوم:

في أقل من أسبوع، استطاعت الحكومة العراقية الاطاحة برأسين من رؤوس تنظيم داعش الأرهابي، وبدأت بتشديد اجراءاتها لمكافحة فلول التنظيم العابر للقارات، الأمر الذي يقرأه المراقبون على أنه " تحول نوعي" في الحرب على داعش الأرهابي، بل وعلى التطرف العالمي بشكل عام، ويعكس إدارة محترفة لمؤسسات أمنية عراقية، بدأت تكسب خبرات وقدرات متطورة.

اليوم، استطاع جهاز المخابرات الوطني العراقي بالتنسيق مع جهاز مكافحة الأرهاب البطل، القضاء على أخطر الرؤوس الأرهابية الخطيرة، الأرهابي المقبور معتز نعمان عبد نايف نجم الجبوري، المكنى بحجي تسيير، والذي يعد من أخطر قادة التنظيم الأجرامي، حيث رصد الولايات المتحدة الأمريكية مبلغ خمسة ملايين دولار لمن يدلي عنه بأي معلومات، الا أن الأجهزة العراقية البطلة، استطاعت الوصول اليه خارج الحدود، والقضاء عليه بغارة جوية في سوريا، وبذا يكون قد وضعت القوات العراقية هذا الرأس الأرهابي خارج الحسابات، وافقدت التنظيم واحداً من اخطر قياداته، بل وأن الخناق بدأ يضيق اكثر.

هذا التحول النوعي كما قلنا، يأتي في إطار المتابعة الميدانية لرئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، الذي اختزل حلقات زائدة في القرار الأمني، ونجح في احداث نقلة ممتازة في إداء الإجهزة المختصة في مكافحة الأرهاب والجريمة، وقد حصدنا خلال اقل من أسبوع هدفين ثمينين، ولا يزال القادم أفضل كما تشير المعطيات، حيث بدأ التنظيم، أو فلوله بالتراجع والاختفاء، لكن حملات التعقب والمطاردة، وتضييق المساحات على فلوله مستمرة، مع تحسن جيد في إداء القطاعات العسكرية والأمنية العراقية، وبدء ظهور اصلاحات جديدة في هيكلة العمل الأمني في البلاد.

تفاصيل استهداف الإرهابي معتز الجبوري

وكشف جهاز المخابرات الوطني العراقي، خلال بيانه الرسمي، جزءً من التفاصيل بشأن مقتل “الجبوري”، حيث كشف، إنه قُتل في عملية نوعية، ضمن العمليات التي يشنها الجيش العراقي ضد تنظيم داعش في العراق.

وفق معلوماتٍ استخبارية دقيقة، من قبل جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، فإن التحالف الدولي لدحر الإرهاب، استهدف الإرهابي “الجبوري” في منطقة دير الزور، عبر ضربة جوية مصوبة نحو معقل تخفي أحد أبرز قيادات تنظيم داعش الإرهابي.

من “قرداش” إلى “الجبوري” ..!

في اب 2019، أعلن البرنامج الأمريكي لمكافآت من أجل العدالة، عن جائزة قدرها ٥ مليون دولار، لمن يدلي بمعلومات دقيقة تعمل على تتبع الإرهابي الداعشي معتز الجبوري، وبعد مرور ما يقرب من 10 أشهر، أعلنت المخابرات العراقية استهداف الإرهابي معتز الجبوري.

ومقتله، الذي جاء بعد أيام من اعتقال زعيم تنظيم داعش الإرهابي عبدالناصر قرداش القائد الأبرز في تنظيم داعش، والذي اعتقل مساء الأربعاء 20 مايو 2020، على يد أفراد جهاز المخابرات الوطني العراقي .

علق هنا