نائب عنها: الكاظمي مهتم بأمن ديالى.. قرارات حاسمة في الطريق

بغداد- العراق اليوم:

اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابي النائب عبد الخالق العزاوي، الخميس (21 أيار 2020) بان رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، مهتم جدا بأمن ديالى، فيما تحدث عن قرارات وصفها بالحاسمة، ستصدر قريبا بهذا الشأن.

وقال العزاوي إن "رئيس الوزراء يعرف تفاصيل الاوضاع الامنية في ديالى، ومدرك جيدا لطبيعة المشهد الحالي، وهو مهتم جدا بها"، مؤكدا ان "قرارات مهمة في الطريق لدعم امن المحافظة قريبا".

واضاف العزاوي، ان "لجنة امنية عليا ستزور ديالى بعد العيد، لدراسة وضعها، وسبل اعادة الانتشار، وبيان اسباب الخروقات المتكررة".

واشار الى انه و"عدد من نواب ديالى عقدوا سلسلة لقاءات موسعة مع القيادات الامنية في المحافظة، بينها قيادة العمليات لبيان مستجدات الاوضاع في ظل الاحداث الاخيرة".

ولفت الى ان" الاجتماعات خرجت بمقررات هامة تتعلق بمعالجة الثغرات في بعض المناطق التي يتسلل من خلالها داعش، بالاضافة الى بحث ملف تسليح ابناء المناطق المقاومة للتنظيم وسبل تعزيز وضع القرى المحررة القريبة من مواقع نشاط داعش، خاصة قرب الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين".

وفي غضون الأسابيع الأخيرة، شهدت محافظة ديالى، خروقات أمنية، ينفذها مسلحو تنظيم داعش، مستهدفين، قرى، وحقول زراعية، ونقاط مرابطة، مما اسفر عن سقوط ضحايا من المدنيين والقوات الامنية.

 

علق هنا