مصادر من داخل البرلمان: كورونا لن يمنع جلسة التصويت على الحكومة من الانعقاد

بغداد- العراق اليوم:

اكدت مصادر من داخل مجلس النواب، الاثنين، ان التحضيرات اكتملت لعقد الجلسة الخاصة بالتصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، مبينة أنه تم تعقيم مبنى البرلمان بالكامل، كما تم إعداد القاعة الكبرى .

وقال مسؤول في الدائرة القانونية بالبرلمان،  إن "الاستعدادات مستمرة وكأن الجلسة مؤكدة الانعقاد، مبيناً أنه تم تعقيم مبنى البرلمان بالكامل من الداخل والخارج، بما فيه الكراسي والطاولات، كما تم إعداد القاعة الكبرى التي تسع لأكثر من 500 شخص من أجل عقد الجلسة فيها، ولإفساح المجال أمام ترك مسافة بين نائب وآخر، كما تم تجهيز قفازات وكمامات عند الباب لمن يأتي من دونها، بينما جرى تهيئة مكان خاص للصحافيين يضمن أيضاً لكل صحافي مكاناً مريحاً وغير متلاصق مع زميله".

من جهته قال النائب عن تحالف القوى رعد الدهلكي، إن إجراءات تأمين سلامة الجلسة صحياً أمر ضروري لانعقادها، مضيفا أنه "توجد إجراءات وقائية مثل تعفير مبنى المجلس والقاعات والأروقة، والالتزام بالتوصيات المتعلقة بالتباعد وارتداء الكمامات وغيرها".

واعتبر الدهلكي، أن "العملية السياسية بين مد وجزر في الحالات الاعتيادية، فكيف إذا كان هناك وجود لوباء يهدد الجميع، فبالتأكيد الاحتياطات واجبة".

 

علق هنا