مصر.. هذا هو سبب إيقاف برنامج الإعلامي إبراهيم عيسى

بغداد- العراق اليوم:

كشفت فضائية "القاهرة والناس" المصرية أسباب إيقاف برنامج الإعلامي إبراهيم عيسي على شاشتها اعتباراً من اليوم.

وأعلنت الفضائية في بيان رسمي أن الإعلامي إبراهيم عيسى قرر الاعتذار عن عدم الاستمرار في تقديم برنامجه "مع إبراهيم عيسى" على شاشتها اعتباراً من مطلع يناير ٢٠١٧.

وقالت إن عيسى قدم لإدارة القناة أسباب قراره ودوافعه وتطلعه إلى التخفف من بعض أعباء العمل، للتفرغ والتركيز على مشروعاته الكتابية والإبداعية في الفترة المقبلة، مؤكدة أنها تُكنّ للإعلامي الكبير احتراماً وتقديراً لشخصه وثقافته وتاريخه، من إثراء للحوار الوطني في التعبير عن الرأي والرأي الآخر.

من جانبه أصدر إبراهيم عيسى بياناً قال فيه: لا أجد من بلاغة اللغة ما يبلغ مدى امتناني وشكري لجمهور برنامج "مع ابراهيم عيسى" على محطة "القاهرة والناس"، فقد أحاط الجمهور برنامجي باهتمام بالغ وتفاعل مدهش وجدل متجدد ونقاش واسع جعل حلقات البرنامج على درجة من التأثير الذي عبر حدود تأثير مجرد برنامج تليفزيوني، مما ألقى عليه أعباء وتعرض معه لأنواء وأحيط بالضغوط، ففي الوقت الذي ساهم فيه في اتساع عقول تسبب كذلك في ضيق صدور.

وقال: "بكل حب لمن أحب البرنامج ولمن اختلف مع صاحبه، وبكل اعتزاز برأي من وضع البرنامج موضع التقدير وبكل تفهم لمن أثقل البرنامج قلبه بالغضب والكراهية، فإنني أتقبل أن تكون هذه اللحظة مناسبة للتوقف عن تقديم البرنامج، حيث أظن أن مجريات الوقائع وضرورات الوقت وطبائع المقادير تقود لأن أترك مساحة التعبير التليفزيوني لمرحلة أخرى، ووقت لعله يأتي".

علق هنا