المرجع السيستاني لم يبد اي موقف فيما يسمى بمشروع التسوية

متابعة - العراق اليوم:

قال حامد الخفاف المتحدث الرسمي باسم المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى، السيد علي السيستاني، ان المرجع الاعلى يرى ان تتحمل القوى السياسية مسؤوليتها بتوفير فرص النجاح لمشروع التسوية الوطنية".

وذكر الخفاف في بيان تابعه ( العراق اليوم)  بعد الجدل الذي دار حول التصريح الذي أدليت به مؤخرا ومافهمه البعض منه خطأ من أن السيد السيستاني لايرى المصلحة فيما يسمى بمشروع التسوية المطروح أخيرا يهمني التأكيد على ان المرجع لم يبد اي موقف تجاه هذا المشروع وقد أبلغ ممثل الامين العام للأمم المتحدة وسائر الجهات المعنية فيما سبق بأنه لايرى من المصلحة زج المرجعية الدينية في النجف الأشرف في امر هذا المشروع".

وأضاف ان المرجع السيستاني "يرى ان على القوى السياسية ان تتحمل كامل المسؤولية عنه أمام الشعب بتفاصيل بنوده وتوقيت طرحه وتوفير فرص نجاحه وغير ذلك".

وكان وفد من التحالف الوطني برئاسة عمار الحكيم رئيس التحالف قد زار مدينة النجف الخميس الماضي وألتقى مراجع الدين فيها باستثناء المرجع الاعلى السيد علي السيستاني.

وأوضح التحالف الوطني في بيان له عما تداولته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن رفض المرجع السيستاني لقاء الوفد وقال ان "التحالف لازال كما كان يستظل بخيمة المرجعية العليا ويستنير بارشاداتها متى ما رأت المصلحة في بيان الموقف ولن يتقوّل عليها او يستغل اسمها في مجمل نشاطاته ومشروعاته".

علق هنا