نائب يكشف ما دار بين الكاظمي والعامري قبل ساعات التكليف .. والفتح يقول: الكاظمي نموذج للشخصية المتزنة

بغداد- العراق اليوم:

أشاد النائب والقيادي في ائتلاف الفتح، حامد الموسوي، بحكمة وحنكة رئيس جهاز المخابرات الوطني العراقي مصطفى الكاظمي، مؤكداً ان الكاظمي كان نموذجاً جيداً للشخصية المتزنة.

وقال الموسوي في حديث تلفزيوني تابعه ( العراق اليوم)، أن " الكاظمي أبلغ رئيس تحالف البناء النائب هادي العامري، قبيل ساعات من تكليفه من قبل رئيس الجمهورية، بأنه لا ينوي تجاوز القوى الوطنية الشيعية، صاحبة الخيار، ولا يريد أن يكون سبباً في تأزيم العلاقات الوطنية بين المؤسسات الرسمية والقوى السياسية، وكان الحديث مباشر مع العامري، الذي أبلغ الكاظمي بضرورة التريث في هذا الملف حرصاً على اجماع سياسي يؤمن نصاب حقيقي لتمرير الحكومة".

الموسوي اشاد بحكمة الكاظمي وحنكته، وقال أن " هذا الموقف يُحسب له، وأن الرجل يُدرك ابعاد الأزمة السياسية، وهو خيار ناجح ايضاً، منتقداً " رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي الذي بحسب وصفه " تجاوز الأطر القانونية، وذهب الى التكليف مع أول دعوة جاءته من رئاسة الجمهورية".

وكان ( العراق اليوم) كشف في وقت سابق تفاصيل دقيقة عن اعتذار الكاظمي عن تكليفه من قبل رئاسة الجمهورية لتشكيل الحكومة المقبلة، وأنفرد ( العراق اليوم) بنشر الشروط التي وضعها الكاظمي للموافقة على أي تكليف، من بينها تحقيق اجماع شيعي، وأيضاً اجماع وطني للاضطلاع بالمهمة الدستورية.

الى ذلك، أكد مصدر سياسي رفيع، السبت، أن نصف تحالف الفتح يقبل برئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي لرئاسة الحكومة مقابل رفض كل التحالف للمكلف عدنان الزرفي.

وقال المصدر، إن "اسم رئيس جهاز المخابرات مصطفى الكاظمي عاد ثانية مرشحاً لرئاسة الوزراء. ".

وأضاف، أن "الكاظمي الذي بات يقبل به نصف الفتح مقابل رفض كل الفتح للزرفي سيعود مرشحاً للمنصب من جديد"

علق هنا